تفاصيل ضبط 8 أشخاص بينهم أردنيين خطفوا سوريًا وطلبوا فدية مليون دولار - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

تفاصيل ضبط 8 أشخاص بينهم أردنيين خطفوا سوريًا وطلبوا فدية مليون دولار

تفاصيل ضبط 8 أشخاص بينهم أردنيين خطفوا سوريًا وطلبوا فدية مليون دولار
تفاصيل ضبط 8 أشخاص بينهم أردنيين خطفوا سوريًا وطلبوا فدية مليون دولار
كتب - مصطفى حمدى:
نشر في: الخميس 22 يونيو 2017 - 3:00 م | آخر تحديث: الخميس 22 يونيو 2017 - 3:00 م

تمكنت أجهزة الأمن بالجيزة بقيادة اللواء هشام العراقى مدير الأمن، من القبض على 8 أشخاص بينهم أردنيين، بمدينة 6 أكتوبر، لاتهامهم باختطاف سورى الجنسية بسبب خلافات مالية وخلافات عمل مع شقيقه الذى يعمل بدولة غانا، وتمكنت الشرطة من تحرير الشخص المخطوف.

وكان قسم شرطة أول أكتوبر تلقى بلاغًا من رجل أعمال أردنى يفيد بتلقيه اتصالًا هاتفيًا من شريكه فى التجارة «سورى الأصل» وغانى الجنسية، يخبره فيه بأنه تلقى اتصالًا هاتفيًا من مجهول من الهاتف الخاص بشقيقه السورى وعلم من المتصل أنه قام باحتجاز الأخير وطلب منه دفع فدية قدرها مليون دولار نظير إطلاق سراحه، على أن يتم إرسال المبلغ المالى إلى شخص أردنى مقيم فى الأردن.

كما اتهم المبلغ 3 أردنيين بارتكاب الواقعة، وذلك بسبب سابقة طرد أحدهم من العمل لديه بدولة غانا، أثناء تواجدهما هناك، لاستيلائهما على مبالغ مالية دون وجه حق وكذا علمهم بثرائه ورغبة منهم فى ابتزازه.

وبفحص البلاغ تحت إشراف اللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة وإجراء التحريات اللازمة تبين أن وراء ارتكاب الواقعة 8 أشخاص، اثنين منهم أردنيين (ا. س) 44 عاما، (م. ح) 38 عاما، وأخرى ربة منزل تدعى نورا، وباقى المتهمين عاطلين (ع. ص) (ه. م) (خ. ا) (م. ا) (ف. ا).

وتبين من التحريات وجود خلافات مالية بين الأول والثانى وشقيق المجنى عليه الموجود بدولة غانا بسبب قيامه بطردهما من العمل طرفه وعليه اتفق المذكوران معه على خطف المجنى عليه مقابل تحصله على مبلغ 5 آلاف دولار تقاضى منها مبلغ 500 دولار والباقى عقب انتهاء العملية.

وفى سبيل ذلك، استعان بباقى المتهمين حيث قامت السادسة باستدراج المجنى عليه لأحد المقاهى بميدان الحصرى وقام الثالث والرابع والخامس، بانتحال صفة ضباط أموال عامة أثناء وجود المتهمان الأول والثانى بالقرب من المكان واصطحبوا المجنى عليه عنوة لشقة سكنية ملك الثالث بمنطقة إمبابة، وبعد ثلاثة أيام قاموا بنقله لشقة ملك الثالث بمنطقة هضبة الأهرام، تحت حراسة السابع، وعندما علم المتهم الثامن أن المتهم السابع أرشد عن مكان الشقة، قام باصطحاب المختطف من الشقة والتخلى عنه بالطريق الدائرى.

وبتقنين الإجراءات تمكنت قوة أمنية ترأسها المقدم إسلام المهداوى رئيس مباحث أكتوبر أول والرائد عصام نصير والرائد أحمد عصام شلتوت معاونا المباحث وتمكنت من تحرير الشاب وضبط المتهمين، وبمواجهتهم، اعترفوا بارتكاب الواقعة وذلك بعدما طلب المتهمان الأول والثانى بطلب فدية قدرها مليون دولار نظير إطلاق سراح المجنى عليه، وتحرر المحضر رقم 5746 لسنة 2017 وباشرت النيابة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك