«الصحة»: وفاة طفل وإصابة 16 مواطنا في حادث عقار منشأة ناصر - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 1:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة»: وفاة طفل وإصابة 16 مواطنا في حادث عقار منشأة ناصر


نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 10:21 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 10:21 م

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الخميس، وفاة طفل وإصابة 16 مواطنا حتى الآن في حادث انهيار عقار مكون من أربع طوابق -كوبري منشأة ناصر- شارع النجيري، محافظة القاهرة.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، لا يوجد لدينا أي إحصائيات من سيارات الإسعاف المتواجدة بالموقع سوى هذه الحالة، وما زال البحث تحت الأنقاض.

 

وأوضح أنه تم نقل جميع المصابين إلى مستشفى الشيخ زايد آل نهيان بمنشأة ناصر بمشاركة 15 سيارة إسعاف مجهزة، مشيرا إلى تمركز 10 سيارات إسعاف بموقع الحادث، فضلا عن سيارة إمداد طبي بها كافة المستلزمات وأدوية الطوارئ والتي يحتاج إليها المصابين في مثل هذة الحوادث، حيث أنه جار البحث عن مفقودين تحت الأنقاض بواسطة رجال الدفاع المدني.

 

وأشار مجاهد إلى أن حالة الوفاة لطفل يبلغ من العمر ثلاث سنوات، أما حالة المصابين فهي من بسيطة إلى متوسطة، ما عدا حالتين إحداهما لسيدة تعاني بكسر في الحوض، وأخرى لطفل 3 سنوات لدية كسر بالفخذ وهما في حالة خطرة، وجاري إجراء العمليات اللازمة لهما.

 

وأكد أنه فور وقوع الحادث وجه وزير الصحة والسكان، الدكتور أحمد عماد الدين راضي، برفع درجة الاستعداد إلى الدرجة القصوى بمستشفيات منشأة ناصر، ومعهد ناصر، والشفا، لافتا إلى أنها ضمن مستشفيات الإحالة والتي يتوافر بها كافة التجهيزات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك