وزير التعليم العالي: يجب تكاتف المجتمع لدمج ذوي الإعاقة في الجامعات - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي: يجب تكاتف المجتمع لدمج ذوي الإعاقة في الجامعات

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي

نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 2:28 ص | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 2:28 ص
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن هناك مهمة للجامعات تتمثل في دورها الخاص بدمج متحدي الإعاقة في الجامعة والمجتمع.

وأضاف «عبد الغفار»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هو ده»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الأربعاء، أنه لابد من دمج ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع والجامعات بشكل يليق بهم من الناحية العلمية والهندسية.

ولفت إلى المؤتمر الدولي لذوي الإعاقة، المقرر عقده السبت المقبل، بجامعة المنيا، قائلًا: «لدينا جزء كبير من المؤتمر يتضمن نقل خبرات من دول أخرى كروسيا وتونس والعراق واليابان، إضافة إلى زامبيا من خلال تجاربهم في دمج متحدي الإعاقة في المجتمع الجامعي».

وأكد أن متحدي الإعاقة لديهم ملكات ومميزات خاصة حينما تُكتشف تظهر مدى عبقريتهم، مستطردًا: «انتشرت كليات للعلوم لمتحدي الإعاقة والتأهيل في الجامعات المصرية لهدف تخريج دفعات كبيرة جدا لديها الخبرة في كيفية التعامل مع ذوي الاعاقة ودمجهم داخل المجتمع».

وشدد على ضرورة وجود دعمًا مجتمعيًا لوزراة التعليم العالي من أجل تحقيق المراد في هذا الشأن.

ومن المقرر أن يفتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المؤتمر الدولي لذوي الإعاقة بجامعة المنيا، السبت المقبل، والذي يأتي تحت عنوان «دور الجامعات في دمج متحدي الإعاقة في الجامعة والمجتمع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك