«إعداد القادة» بحلوان يطلق حملة «إنت مراية نفسك» بالتعاون مع الرقابة الإدارية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إعداد القادة» بحلوان يطلق حملة «إنت مراية نفسك» بالتعاون مع الرقابة الإدارية

كتب - هاني النقراشي:
نشر في: الخميس 22 فبراير 2018 - 12:59 م | آخر تحديث: الخميس 22 فبراير 2018 - 12:59 م

• الحملة تهدف لنشر الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي وحقوقه وواجباته ودوره في بناء المجتمع

استعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي خالد عبدالغفار، تقريرا مقدما من الدكتور طايع عبداللطيف مستشار الوزير للأنشطة الطلابية، والمشرف على معهد إعداد القادة بحلوان، حول خطة المعهد خلال الفترة المقبلة.

وأشار التقرير إلى استعداد المعهد لإطلاق حملة «إنت مراية نفسك»، بالتعاون مع هيئة الرقابة الإدارية، حيث تبدأ المرحلة الأولى من الحملة خلال الأسبوع القادم ولمدة شهر بجامعات القاهرة والإسكندرية وأسيوط؛ بهدف نشر الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي وتعريفه بحقوقه وواجباته، وصفات الطالب المثالي ودوره في بناء المجتمع من خلال توزيع «الميثاق الأخلاقي للطالب الجامعي»، وإقامة مسابقات إبداعية بين الطلاب في المجالات التي يتضمنها الميثاق.

كما أشار التقرير إلى مشاركة المعهد بملتقى المبادرات الشبابية للجامعات والمعاهد المصرية، والذي تعقده جامعة المنصورة خلال الفترة المقبلة، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة؛ بهدف عرض المبادرات والمشروعات الشبابية القابلة للتطبيق لخدمة الشباب.

وأوضح التقرير بدء التصفيات النهائية داخل الجامعات للتأهيل للاشتراك بمسابقة «إبداع» التي تقيمها وزارة الشباب، وتحديد الفرق الممثلة للجامعات بالمسابقة.

وقال الدكتور طايع عبداللطيف، إن المسابقة تشترط تحقيق المشاركين مركز متقدم على مستوى جامعاتهم خاصة مع زيادة عدد الطلاب المشاركين بالأنشطة الابداعية داخل الجامعات لـ40 ألف طالب.

ومن ناحية أخرى، أوضح «طايع» أن المعهد يقوم حاليا بالتنسيق مع اللجان العليا والتنفيذية للأنشطة والمسابقات بالإتحاد الرياضي للجامعات لاستئناف الدورة القادمة من مسابقات الشهيد الرفاعي علي مستوى الجامعات والمعاهد المصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك