«الطفولة والأمومة» يدين نشر صور طفلة الإسكندرية المعذبة بوسائل الإعلام - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:12 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الطفولة والأمومة» يدين نشر صور طفلة الإسكندرية المعذبة بوسائل الإعلام

أرشيفية
أرشيفية
أسماء سرور:
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 9:43 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 9:43 م

أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الثلاثاء، نشر صور طفلة الإسكندرية التي تعرضت للتعذيب على يد والدها وزوجته، بعددًا من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت الدكتورة عزة العشماوي، الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة، أن قانون الطفل يجرم في نص مادته رقم 116 مكرر (ب) لسنة 1996، والمعدل بالقانون رقم 126 لسنة 2008، كل من نشر أو أذاع بأحد أجهزة الإعلام أي معلومات أو بيانات، أو رسوم أو صور تتعلق بهوية الطفل حال عرض أمره على الجهات المعنية بالأطفال المعرضين أو المخالفين.

وقالت العشماوي، إن خط نجدة الطفل تلقى بلاغًا أول أمس السبت، من خال الطفلة صاحبة الـ 13 عامًا، مشيرة إلى أنه تم تكليف اللجنة العامة لحماية الطفولة بمحافظة الأسكندرية، بإعمال شئونها للتعامل مع حالة الطفلة وفقًا لأحكام القانون، وتقديم الدعم الكامل لها.

وأضافت العشماوي أنه تم إخطار النائب العام بالواقعة، موضحة أنه اتخذ إجراءات سريعة كان من شأنها التحقيق في البلاغ المحرر بشأن الواقعة،.

وأوضحت أنه تم القبض على والد المجني عليها وزوجته، وحبسهما احتياطيًا علي ذمة التحقيقات، مؤكدة أنه تم إيداع الطفلة بإحدى المستشفيات؛ لتلقي الرعاية الطبية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك