هيثم الحاج علي: الدورة الحالية لمعرض الكتاب صفحة جديدة في تاريخه - بوابة الشروق
السبت 11 مايو 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

هيثم الحاج علي: الدورة الحالية لمعرض الكتاب صفحة جديدة في تاريخه

الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب
الدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة المصرية للكتاب
محمد عبد الجليل
نشر في: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 10:24 م | آخر تحديث: الثلاثاء 22 يناير 2019 - 10:24 م

-افتتاح الرئيس للمعرض ساهم في جعل الدورة الحالية استثنائية
كشف الدكتور هيثم الحاج علي، رئيس الهيئة العامة المصرية للكتاب، عن التفاصيل الاستثنائية للدورة الحالية من معرض القاهرة الدولي للكتاب، قائلًا إن هذا الدورة تأتي تزامنًا مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للمعرض، إلى جانب تخصيص جامعة الدول العربية كضيف شرف للمعرض، وليس دولة معينة، كما كان معتادًا في الدورات السابقة.

وأضاف خلال لقائه مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء اليوم الثلاثاء، أن رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي وافتتاحه للدورة الحالية للمعرض، يساهم أيضًا في جعل الدورة الحالية استثنائية، لافتًا كذلك إلى أن هذه الدورة تعد صفحة جديدة في تاريخ معرض الكتاب، خاصة بعد نقله من أرض المعارض بمدينة نصر إلى مقره الجديد بمركز مصر للمعارض.

وتابع: «خلال الدورات السابقة للمعرض، شهدنا 13 دولة كضيف شرف، بينما هذا العام لدينا 22 دولة»، مشيرًا كذلك إلى أن المعرض هذا العام يتزامن مع مجموعة أحداث مهمة، مثل عام الثقافة المصري الفرنسي، ورئاسة مصر للاتحاد الإفريقي.

وأشاد كذلك بالتجهيزات التي أقيمت بالمعرض خلال الدورة الحالية، والتي تعد على أحدث مستوى من معايير إقامة المعارض، وخصوصًا معارض الكتب، موضحًا أن مستوى المعرض في تجهيزاته ينافس المعارض الدولية، إن لم يكن يتفوق عليها.

واستطرد أنه كان هناك سعي لحشد الطاقات الثقافية كي تكون الدورة الحالية للمعرض بمثابة مرآة تعكس ما تم خلال الخمسين عامًا الماضية، عبر العديد من الفعاليات.

ولفت في هذا السياق إلى وجود قاعة مخصصة لعرض مقاطع مصورة من الدورات السابقة في تاريخ المعرض، معقبًا أنه تم عمل برومو دعائي بصوت الفنان أحمد حلمي، وأغنية بصوت الفنانة ريهام عبد الحكيم، فضلًا عن فيلم وثائقي يرصد لمحات من تاريخ المعرض.

وافتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، معرض القاهرة الدولي للكتاب، وتعد هذه المرة الأولى التي يفتتح فيها الرئيس «السيسي»، معرض الكتاب، ويتزامن ذلك مع الاحتفال باليوبيل الذهبي للمعرض، ونقله لمقره الجديد بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.

ومن المقرر أن يفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور، غدًا الأربعاء، وتستمر فعالياته حتى 5 فبراير المقبل، بمشاركة 1230 ناشرًا يمثلون 35 جنسية.
التتبع
السابق التالي



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك