مرشحو «عليا الوفد» يتنافسون على إعادة هيكلة الحزب وتحقيق الاستقلال المالى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مرشحو «عليا الوفد» يتنافسون على إعادة هيكلة الحزب وتحقيق الاستقلال المالى

رانيا ربيع:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:29 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:29 م

النحاس: سأعمل على تبنى قضيتى «الدستور والديمقراطية».. وسأنحاز للشعب بشكل كامل.. ورسلان: يجب إعادة ترسيم اللجان وتشكيلاتها بمعايير مختلفة.. والسيد: أهدف لنشر أفكار الحزب بين مختلف الفئات.. والشريف: آن الأوان أن يتصدر الشباب وجيل الوسط
تشابهت البرامج الانتخابية لمرشحى انتخابات الهيئة العليا لحزب الوفد، والتى من المقرر إجرائها فى 9 نوفمبر المقبل، حيث جاءت الخطوط العريضة فى البرامج بين القيادات والشباب متماثلة، فحملت أغلبها شعارات «الحفاظ على مبادئ الحزب، وعودته للشارع، وتحسين وضعه المالى وإعادة هيكلته».
من جانبه، قال القيادى الوفدى عبدالعزيز النحاس لـ«الشروق» إن برنامجه يهدف للحفاظ على ثوابت الوفد، الذى يعد أقدم حزب ليبرالى بمصر، مضيفا: «سأعمل على أن يعود الوفد كما كان باستقلاله المالى واستقلال قراره السياسى».
وتابع: «الوفد هو حزب الحركة الوطنية المصرية، وكان دائما صاحب قضيتين أساسيتين هما الدستور والديمقراطية، وسأعمل على تبنيهما منحازا للشعب المصرى بشكل كامل، ليكون الوفد معبرا عنه فى الفترة المقبلة».
وكان الحزب فتح باب الترشح لعضوية الهيئة العليا السبت الماضى، على أن يغلق الخميس المقبل، حيث تقدم 38 مرشحا فى اليوم الأول لفتح باب الترشح لعضوية الهيئة العليا، ومرشحا واحدا على منصب سكرتارية الهيئة العليا، والتى خفض رئيس الحزب المستشار بهاء أبو شقة، القيمة المالية لها من 3000 آلاف جنيه، إلى ألف جنيه لتحفيز الشباب على التقدم لها.
وأوضح القيادى الوفدى مصطفى رسلان، لـ«الشروق» أنه سعيد بعودته للحزب بعد قرار فصله فى عهد الرئيس السابق السيد البدوى، مكملا: «قرار ترشحى يأتى لأنه من الصعب على أن أظل بعيدا عن بيتى».
وأكد رسلان أن برنامجه الانتخابى يأتى على رأس أولوياته إحياء الوفد، من خلال هيكلته من جديد، من حيث تشكيل اللجان، مشددا على ضرورة إعادة ترسيم اللجان وتشكيلاتها بمعايير مختلفة لتقود كل لجنة الوفد بالشارع المصرى، وإعداد كوادر من أعضائه.
ملامح البرامج الانتخابية للقيادات تشابهت كذلك مع الخطوط العريضة لبرامج الشباب ممن يعتزمون خوض انتخابات سكرتارية الهيئة الوفدية، حيث قال عضو الحزب بالإسكندرية محمد السيد، لـ«الشروق» إنه يود أن يكون للحزب مواقف صارمة على مستوى القضايا الرئيسية التى تهم المواطن المصرى، موضحا أن ترشحه يهدف لنشر أفكار الحزب بين مختلف الفئات، مع تبنى ما تحتاجه الطبقة الوسطى.
وأوضح أن دور الشباب فى هذه الفترة هام، ليكونوا وسيط بين الهيئة العليا ولجان المحافظات، معلنا تبنيه مشروع بناء أكاديمية الوفد بالإسكندرية، لخلق جيل شبابى واع بالممارسة السياسية.
وذكر مرشح الحزب فى الإسكندرية أحمد الشريف، لـ«الشروق»، أنه قرر الترشح لتجديد الدماء فى الحزب، متابعا: «آن الأوان أن ليتصدر الشباب وجيل الوسط الحزب لعودة الهوية الوفدية مجددا»، مشيرا إلى أنه سيعمل على إنشاء معهد دراسات سياسية بالإسكندرية، كمعهد تثقيفى شامل يقدم للشباب جميع المعلومات فى القضايا الاقتصادية والاجتماعية.
ولفت إلى أنه يتبنى ببرنامجه الانتخابى إعادة هيكلة الحزب وتبنى خطاب سياسى محترم يعود لثوابت الحزب قادر على تحقيق آمال الشعب.
وقال عضو الحزب فى الجيزة رامى البنا: إنه يعتزم الترشح من أجل إعلاء راية الحزب».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك