شرائح الفراولة وأكياس الشاي للتقليل من انتفاخ العينين في فصل الخريف - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 4:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرائح الفراولة وأكياس الشاي للتقليل من انتفاخ العينين في فصل الخريف

دينا صالح
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:47 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:48 م

تعد مشكلة انتفاخ العينين مشكلة تجميلية، ونادراً ما تكون علامة على مرض أو حالة طبية خطيرة، فيمكن علاج هذا الانتفاخ باستخدام العلاجات المنزلية، وإذا لم تجدِ نفعاً فقد وجدت علاجات تجميلية يمكن أن تحسن من مظهر العين وتعالج الانتفاخ.

كذلك تزداد مشكلة الانتفاخ تحت العينين أو ما يسمي بالأكياس تحت العينين مع كبار السن بسبب ضعف الأنسجة الموجودة حول العين بالإضافة إلى العضلات التي تدعم الجفون عند سن الشيخوخة.
بالإضافة إلى أن تراكم السوائل تحت العينين يؤدي إلى تورم وانتفاخ هذه المنطقة.

تحدثنا الدكتورة راندا سعد استشاري الأمراض الجلدية والتجميل عن أكثر الطرق الشائعة الطبية والطبيعية للتغلب على مشكلة انتفاخ العينين في فصل الخريف :

تقول "سعد" أهم عامل لصحة العيون هو تناول الماء بكميات كبيرة خاصة في فصل الخريف وبحلول الشتاء، بمعدل لا يقل عن 8 لـ 10 أكواب يوميًا لتقليل احتباس الماء تحت العين، مع الإقلال من تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين والمشروبات الغازية.

كذلك يجب الحرص على تناول الغذاء الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن مع الإقلال من تناول الأطعمة التى التي تحتوي على نسبة عالية من الأملاح، والحرص على النوم 8 ساعات يوميًا.

وتضيف استشاري الأمراض الجلدية، كما أن هناك العديد من الوصفات الطبيعية التى تساعد على التقليل من انتفاخ العينين، كاستخدام أكياس الشاي التى تحتوي على ماده "التانيين" والتي تعمل على تنشيط الدورة الدموية بوضعها في الماء الساخن لـ10 دقائق ثم تركها لتبرد ووضعها بعد ذلك على الجفون لمده 10 دقائق ومن الممكن تكرار ذلك يوميًا.

ويمكن وضع قطنة بها مكعب ثلج على الجفون لمدة 10 دقائق، واستخدام شرائح الفراولة أو البطاطس أو الخيار على الجفون أيضا بعد تبريدهم في الثلاجة لمدة 10 دقائق.

وعن الأساليب الطبية الحديثة لعلاج انتفاخ العينين، تشير الدكتورة راندا إلى أن التقشير بالليزر أو التقشير الكيميائي، أو حقن الفيلر، من العلاجات الطبية التى تساعد على تحسين مظهر الانتفاخ تحت العينين، والتى يحددها الطبيب المختص.

أما لكبار السن فيمكن علاج التجاعيد وتحسين مظهر الانتفاخ تحت العينين من خلال إزالة الأكياس الدهنية بالجراحة أو التقشير بالليزر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك