انطلاق معرض «بيزنكس» نوفمبر المقبل بمشاركة 200 شركة مصرية وأجنبية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق معرض «بيزنكس» نوفمبر المقبل بمشاركة 200 شركة مصرية وأجنبية

سارة حمزة:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:52 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:52 م

• محسن عادل: المعرض يجيب عن كل أسئلة رجال الأعمال حول قوانين الاستثمار والفرص والحوافز


أعلن تحالف منظمي مؤتمر ومعرض «بيزنكس 2018» -خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم الأحد- عن انطلاق المعرض خلال الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر المقبل، في مركز مصر الدولي للمعارض، بمشاركة أكثر من 200 شركة مصرية وعربية وأجنبية لأول مرة في مصر.

ووجه محسن عادل رئيس الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، رسالة لرواد المعرض، قائلا: «إذا كنت تريد التعرف على قوانين الاستثمار والفرص والحوافز بغض النظر عن حجم استثمارك، فإن هذا المعرض سيجيب عن كل تلك الأسئلة».

وتعرض الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة خلال مشاركتها أكثر من 30 خدمة مقدمة للشركات ورواد الأعمال، تتضمن الخريطة الاستثمارية وشركات المساهم الواحد وخدمات التأسيس من خلال الإنترنت، بالإضافة لعرض الفرص الاستثمارية بمنطقة شرق بورسعيد، كما تعرض بعض الجهات الحكومية استثماراتها الأخيرة لتطبيق منظومة المدينة الذكية ودمج التكنولوجيا والنهج الرقمي في أعمالهم.

ويتواجد ضمن المعرض 14 بنكا لتقديم خدماتها للجمهور، مع التركيز على أدوات التمويل للمشروعات متناهية الصغر، كما سيقوم المطورون العقاريون بتقديم عروض التمويل العقاري.

قال مروان عبدالرازق عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس ملتقى الفرنشايز جيت بمصر، إن 30% من المتواجدين في المعرض شركات أجنبية تعتبر مصر فرصة لدخول سوقها ومساعدة العلامات المصرية في التوسع إقليميا، مشيرا إلى تنوع الشركات العارضة بين «صغيرة ومتوسطة وكبيرة» يتم التوفيق بينها وبين الشركاء من خلال تطبيق خاص على الهاتف المحمول، بالإضافة إلى اجتماعات فردية بينهم، حيث يستطيع الزائرون من الأفراد والشركات الصغيرة اكتشاف فرص استثمار في قطاعات مختلفة.

وقال حسن حسين رئيس مجلس إدارة شركة الأولى للتمويل العقاري، إن المعرض يمثل فرصة قوية للعارضين لعرض علامتهم التجارية، كما أنه مركز للتواصل ولإيجاد الحلول المناسبة غير التقليدية في مجال التمويل والتأجير التمويلي من خلال البنوك وشركات التمويل المشاركة بقوة في المعرض.

وأضاف أن المعرض يعد الأول من نوعه من حيث تجميع كافة أطراف العملية الاستثمارية في مكان واحد لمساعدة رجال الأعمال في اتخاذ قرار استثماري مستنير، كما أنه أول حدث للتواصل ينظم بهذا الحجم في مصر.

وقال ممدوح عافية رئيس مجموعة تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري، إن معرض بيزنكس 2018 يمثل منصة هامة تتيح الوصول إلى مختلف شرائح المجتمع المصري من سكان القاهرة والأقاليم المختلفة في مكان واحد، لاستعراض كل خدمات البنك الجديدة للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، مضيفا أن فتطبيق الشمول المالي مع المؤسسات المصرفية يساعد على بناء أساس قوي لاقتصادنا الوطني.

وأوضح مازن غازي درار عضو مجلس إدارة غرفة الصناعة والتجارة بمكة المكرمة، أن مصر سوق واعدة ذات اقتصاد متنوع وموقع استراتيجي ممتاز ونسعي لتوطيد العلاقات الاقتصادية بين مصر والسعودية، لافتا إلى نمو التبادل التجاري بين البلدين في السنوات الأخيرة حتى وصل إلى نحو 2.6 مليار دولار خلال العام الماضي منها 1.5 مليار دولار صادرات مصرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك