نائب يطالب باستدعاء 3 وزراء تحت القبة بسبب «جنون أسعار الفول» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 10:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

نائب يطالب باستدعاء 3 وزراء تحت القبة بسبب «جنون أسعار الفول»


نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:19 ص | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 11:19 ص

تقدم النائب الدكتور إسماعيل نصر الدين، بطلب إحاطة لكل من وزير التموين، والتجارة والصناعة، والزراعة، بشأن الارتفاع الجنوني في أسعار الفول المستورد بما يزيد عن 2000 جنيه في الطن الواحد؛ ليصل سعره إلى 8 آلاف جنيه.

وأشار «نصر الدين»، في بيان صحفي اليوم الأحد، إلى أن أسعار المحصول المحلي قفزت أيضا بما يقرب من 1000 جنيه، حيث وصل سعر الطن المحلي تقريبا إلى 13 ألف جنيه، وهذا جعل سعر الكيلو يقترب من الـ20 جنيها في بعض المناطق خاصة الشعبية، وانعكس أثر هذه الزيادة على المجتمع بشكل عام خاصة لأن السواد الأعظم من المصريين يعتمدون على الفول؛ كوجبة أساسية خاصة في الإفطار.

وطالب عضو مجلس النواب باستدعاء الوزراء الثلاثة للوقوف على الأسباب الحقيقة حول ارتفاع الأسعار، وهل هذا بسبب انخفاض المنتج العالمي وتراجع المعروض من المنتج المحلي؟ أم أن غياب الرقابة هي السبب؟ وهل هناك خطة لوزارة الزراعة لزيادة المساحة المزروعة من المنتج المحلي لتحقيق الاكتفاء الذاتي؟ وما هي الكمية التي نستوردها خلال العام؟ مطالبا بأن يتم توجيه طلبه للجان النوعية المختصة لسرعة استدعاء الوزراء سالفي الذكر، ومناقشة هذه القضية التي تنعكس على عامة الشعب المصري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك