البرلمان يحيل «إعلان الطوارىء» إلى اللجنة العامة - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

البرلمان يحيل «إعلان الطوارىء» إلى اللجنة العامة

صفاء عصام الدين وإسماعيل الأشول
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:30 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:30 م


أحال رئيس مجلس النواب علي عبد العال، اليوم الأحد، قرار رئيس الجمهورية رقم 473 لسنة 2018 بإعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر اعتبارا من الساعة الواحدة صباح الإثنين الماضي الموافق 15 أكتوبر.
وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي قد ألقى ، بعد ظهر اليوم، بيان الحكومة أمام الجلسة العامة للبرلمان موضحا الأسباب التي أدت لإعلان حالة الطوارئ مشيرا إلى الأعمال الإرهابية التي تستهدف النيل من أمن مصر.
وقال مدبولي إن «الأعمال الإرهابية الخسيسية التي تشهدها البلاد وما تسفر عنه من ضحايا مجرد محاولات يائسة من عناصر إجرامية مارقة»، ولفت إلى دور وصلابة القوات المسلحة والشرطة في «محاربة قوى الظلام» مشيدا بالعملية الشاملة سيناء 2018.
ووأكد مدبولي لرئيس مجلس النواب وأعضاء البرلمان أن جهود مكافحة الإرهاب لن تؤتي ثمارها إلا بتزامن العمليات الأمنية مع عملية التنمية مشددا على الجهود التي تبذل لتحقيق التنمية والاستقرار الأمني.
وقال رئيس مجلس الوزراء إنه «في ضوء الظروف التي تمر بها البلاد قرر مجلس الوزراء بكامل هيئته الموافقة على إعلان حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة ثلاثة أشهر» وناشد البرلمان الموافقة على إعلان حالة الطوارئ لاستكمال جهود القوات المسلحة والشرطة في مواجهة الإرهاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك