شرم الشيخ جاهزة لاستضافة منتدى شباب العالم - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:22 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

شرم الشيخ جاهزة لاستضافة منتدى شباب العالم

كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:03 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:03 م

غرفة عمليات بمحافظة جنوب سيناء للإشراف على استقبال وإقامة الضيوف
منافسة قوية بين الفنادق والمنتجعات السياحية بالمدينة فى تقديم الخدمات والبرامج الترفيهية


استعدت مدينة شرم الشيخ بجميع فنادقها ومنتجعاتها السياحية ومؤسساتها الحكومية والمدنية لاستقبال أكثر من 3 آلاف شاب يشاركون فى منتدى شباب العالم خلال الاسبوع الأول من شهر نوفمبر القادم.
وقرر اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء تشكيل غرفة عمليات مركزية بديوان عام المحافظة، تتولى التنسيق مع جميع الجهات المشاركة فى تنظيم المنتدى العالمى للشباب، لإنهاء جميع الترتيبات الخاصة باستقبال الضيوف بمطار شرم الشيخ الدولى، ونقلهم بالأتوبيسات السياحية إلى أكثر من 100 فندق ومنتجع سياحى تشارك فى استضافة أعضاء المنتدى.
وينطلق منتدى شباب العالم فى نسخته الثانية الشهر المقبل بمدينة شرم الشيخ «أرض السلام» بجنوب سيناء تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى، ويضم المنتدى الذى سيعقد خلال الفترة من «3 إلى 6 نوفمبر المقبل أكثر من 3 آلاف شباب من مختلف بقاع الأرض باختلاف ثقافتهم وحضاراتهم بهدف التحاور حول القضايا الدولية والعالمية التى تهم الشباب وتؤثر فيهم عالميا».
من جانبه، أكد اللواء محمود السولية، رئيس مدينة شرم الشيخ، أن الاستعدادات لانعقاد مؤتمر شباب العالم بمدينة السلام تتم على قدم وساق، مشيرا إلى أن هذا الحدث العالمى الذى سيعقد تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسى يحظى بتغطية اعلامية عالمية من جميع وسائل الاعلام العالمية المسموعة والمقروءة والمرئية، ويهدف إلى إرسال رسالة سلام للعالم كله.
وأضاف السولية أن شرم الشيخ تنعم الآن بالاستقرار والأمن والأمان، وأصبحت مقصدا سياحيا مهما لمصر وللعالم وعادت لمكانتها كأفضل المدن السياحية فى العالم، وتتميز بتنوع الانشطة السياحية بها مثل سياحة المؤتمرات والسياحة الترفيهية وسياحة الشواطئ والسياحة الرياضية والثقافية، كما أصبحت ملتقى لكل المبدعين فى العالم.
وأشار رئيس مدينة شرم الشيخ إلى أن السياحة بدأت تتعافى فى مدينة السلام وارتفعت نسبة إشغال الفنادق بشرم الشيخ لتتراوح ما بين 50% إلى 60 % وتصل إلى 70 % فى بعض الفنادق.
وقال المهندس أحمد بلبع، رئيس لجنة السياحة بجمعية رجال الأعمال المصريين وعضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء إن منتدى شباب العالم أصبح من أهم الأحداث على الأجندة السنوية للفاعليات التى تستضيفها شرم الشيخ ويعتبره مستثمرو السياحة عيدا سنويا للمدينة وفرصة ذهبية لتطوير وصيانة المنشآت السياحية والفندقية التى بدأت منذ أكثر من شهر الاستعداد لهذا الحدث بتجميل مداخل الفنادق وإجراء صيانة شاملة للغرف وجميع المرافق داخل المنتجعات السياحية مثل المطاعم والكافتيريات وحمامات السباحة وغيرها من الخدمات التى تقدم للرواد.
وأكد بلبع أن المنتدى يمثل رسالة قوية بحالة الأمن والاستقرار للمقصد السياحى المصرى بشرم الشيخ باعتباره مقصدا متميزا وحلما لكل من يرغب فى زيارة مصر.
وأشار عضو جمعية المستثمرين إلى أن تكرار مثل هذه المنتديات والمؤتمرات والأحداث العالمية سيشجع الكثير من المستثمرين على استئناف نشاطهم وإعادة تشغيل المنتجعات والقرى السياحية المغلقة بشرط أن يواكب ذلك جهود ترويجية ضخمة من القطاع السياحى الرسمى والخاص فى جميع الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر بجانب قيام أصحاب المنشآت الفندقية بالعمل على إعادة تأهيلها لتكون جاهزة لاستقبال الحركة السياحية المحتملة.
وأضاف الدكتور عاطف عبداللطيف عضو جمعية مستثمرى السياحة بجنوب سيناء أن منتدى شباب العالم أصبح نافذة قوية تطل منها شرم الشيخ على العالم، بما يعطى صورة حقيقية عن الأمن والاستقرار فى مصر، نظرا للحضور الكبير للشباب من مختلف دول العالم وبعد تكرار المنتدى لأكثر من عام ساعد على تكوين علاقات قوية بين شباب مصر ونظرائهم المشاركين فى المنتدى الذين تحولوا بالفعل إلى سفراء حقيقيين للسياحة المصرية فى بلدانهم.
وأضاف أن هناك منافسة قوية بين الفنادق والمنتجعات السياحية المشاركة لاستضافة الشباب لتقديم أفضل ما لديها من خدمات وبرامج ترفيهية طوال فترة انعقاد المنتدى حيث تمثل هذه الفترة فرصة حقيقية للترويج لأكبر ريفيرا سياحية على خليج العقبة وهى مدينة شرم الشيخ.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك