مقتل 9 عمال بمزرعة فلبينية في خلافات الإصلاح الزراعي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:45 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مقتل 9 عمال بمزرعة فلبينية في خلافات الإصلاح الزراعي

مانيلا (د ب أ)
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:10 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:10 م

أعلنت الشرطة الفلبينية، اليوم الأحد، أن 9 من عمال مزارع قصب السكر من بينهم شابان صغيران قد لقوا حتفهم برصاص مسلحين مجهولين.
وكان العمال القتلى قد أقاموا أمس السبت خياما ارتجالية في جزء من مزرعة قصب السكر خاصة الملكية في مدينة ساجاي بإقليم نيجروس أوكسيدنتال على بعد 490 كيلومترا جنوب مانيلا.
وبينما ينال العمال قسطا من الراحة فتحت مجموعة المسلحين النار على الخيام، حسبما ذكر جون بولالاكاو مدير الشرطة في الإقليم، مضيفا أنه تم حرق جثث ثلاثة من القتلى بينهم امرأتين.
وحاول العمال أن يشغلوا المزرعة بعد تلقي إشعار من إدارة الإصلاح الزراعي بأنه من الممكن توزيع جزء من المزرعة عليهم بموجب برنامج الإصلاح الزراعي حسبما ذكر رئيس شرطة المدينة روبيرتو مانسويتو، وقال إنهم ومع ذلك لا يعتبروا بعد مالكين رسميين للأرض مؤكدا أن مالكة المزرعة أعطت تأكيدات بأنها سوف تتعاون في التحقيق.
وأعلن عمدة المدينة عن مكافأة نقدية قدرها 4650 دولارا لمن يدلي بمعلومات قد تؤدي إلى اعتقال المسلحين، وغالبا ما يكون الإصلاح الزراعي مثار الخلاف وقد أدى إلى مواجهات مميتة في الفلبين حيث يمنع أصحاب الأراضي في بعض الأحيان إعادة توزيع الأراضي على المزارعين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك