66 ألف مواطن سجلوا عبر تطبيق حجز القطارات حتى الآن - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:29 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

66 ألف مواطن سجلوا عبر تطبيق حجز القطارات حتى الآن

 أحمد كساب:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:04 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 5:04 م

قال مصدر مسؤول بالهيئة القومية للسكة الحديد، إن الإقبال على تطبيق حجز القطارات في تزايد مستمر، لافتا إلى أن عدد المواطنين المسجلين عبر التطبيق حتى الآن تجاوزوا 66 ألف مواطن، وذلك منذ انطلاق التطبيق 6 أكتوبر الجاري.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه لـ"الشروق"، أن عدد التذكر التي تم حجزها حتى الآن من خلال التطبيق نحو 4 آلاف تذكرة، موضحا أنه الهيئة تعمل حاليا على تطوير الخدمة ودراسة كل المقترحات التي تتلقاها بشأن التسجيل، فضلا عن إمكانية طرح التطبيق عبر "الآيفون" خلال الأيام القليلة المقبلة.

ولفت، إلى أن أغلب الشكاوى التي تلقتها الهيئة عن التطبيق حتى الآن جميعها تتركز حول كيفية التسجيل، إلا أن الخدمة تعمل بصورة جيدة، مؤكدا أن كافة الشكاوى يتم الرد عليها بشكل يومي والعمل على حلها.

وفي سياق متصل، أوضح المصدر، أن الهيئة تستمر في أعمال استخراج تصاريح العمل للعاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل، وكذلك إجراء الكشف الطبي على العاملين، وذلك ضمن الاستعدادات لتطبيق "رخصة السلامة" العام المقبل.

من جانبه قال عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أحمد خشب، إن تطبيق حجز القطارات عبر الانترنت، أطلقته الهيئة بدافع التسهيل على المواطنين كما يوجد بأغلب هيئات النقل، لافتا إلى أن هناك اتجاه داخل كافة الهيئات لتفعيل المنظومة الإلكترونية بصورة كاملة في كافة الخدمات التي تقدمها.

وحول تطبيق "رخصة السلامة" وتوقيع الكشف الطبي على السائقين والعاملين بالوظائف الحرجة وطوائف التشغيل، أوضح خشب، لـ"الشروق"، أن الهدف منه الحد من الحوادث والإطمئنان على سلامة وأمن سير القطارات، مشيرا إلى أن هناك متابعة دائمة مع الهيئة في هذا الإطار.

يذكر أن هيئة السكة الحديد كانت قد أعلنت خطتها لإصدار تصاريح العمل للعاملين بالوظائف الحرجة وجميع طوائف التشغيل، ويتضمن نحو 9 آلاف و750 تصريح حتى عام 2020، بواقع 750 تصريح في 2018، و4 آلاف و500 تصريح في 2019، و4 آلاف و500 تصريح 2020.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك