صناع يرون فرصا فى زيادة الصادرات بعد إعادة هيكلة «النصر للتصدير والاستيراد» - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صناع يرون فرصا فى زيادة الصادرات بعد إعادة هيكلة «النصر للتصدير والاستيراد»

كتب ــ محمود مقلد:
نشر في: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:44 م | آخر تحديث: الأحد 21 أكتوبر 2018 - 4:44 م

تخطط وزارة الصناعة والتجارة الاستفادة من جميع الاصول والأراضى والمخازن غير المستغلة التى تمتلكها شركة النصر للاستيراد والتصدير فى القارة الأفريقية بهدف استخدامها فى زيادة حجم الصادرات المصرية إلى السوق الأفريقية.
يأتى هذا فى الوقت الذى يجرى فيه البنك الأفريقى مفاوضات مع الشركة لإعادة هيكلتها، وذلك بالتزامن مع رغبة هيئة تنمية الصادرات التابعة لوزارة الصناعة والتجارة الاستفادة من الشركة لزيادة حجم الصادرات.
ورحب خالد ابوالمكارم رئيس المجلس التصدير للصناعات الكيماوية بشدة بخطة الحكومة للاستفادة من واحدة من أهم 600 شركة على مستوى العالم، حيث تمتلك الشركة نحو 20 فرعا حاليا فى مختلف دول العالم.
وقال أبوالمكارم إن الشركة من الممكن ان تقوم بدور تجارى مهم لمصر إذا أحسن استغلالها نظرا للخبرات الكبيرة التى تمتلكها، والاصول الضخمة غير المستغلة، وهو ما تحتاجه نحن كمجلس للتوسع فى انشاء العديد من المناطق اللوجستية التى شرعنا فيها باعتبارها اداة من أدوات زيادة حجم الصادرات.
وقال وليد جمال الدين رئيس المجلس التصديرى لمواد البناء إن الشركة لديها القدرة على فتح المزيد من الأسواق التصديرية الجديدة أمام المنتجين المصريين، وهو ما يتوافق مع خطط الحكومة الرامية إلى مضاعفة حجم الصادرات المصرية 2025.
الجدير بالذكر أن نتائج أعمال الشركة أظهرت تحسنا ملحوظا فى الإيرادات خلال العام المالى الاخير، حيث بلغ إجمالى الإيرادات المحققة للنشاط خلال العام للشركة نحو 2.4 مليار جنيه، مقابل 1.5 مليار جنيه فى العام السابق بنسبة نمو 63.3%.
وتمتلك الشركة العديد من المقار والعقارات غير المستغلة فى الدول الأفريقية، إضافة إلى علاقات واسعة وخبرات يمكن أن تؤهلها للمساعدة فى خطة الدولة الرامية إلى زيادة معدلات الصادرات إلى السوق الأفريقية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك