اكتشاف أسنان عمرها 9 ملايين عام - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 4:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اكتشاف أسنان عمرها 9 ملايين عام


نشر في: السبت 21 أكتوبر 2017 - 5:15 م | آخر تحديث: السبت 21 أكتوبر 2017 - 5:15 م

دفع اكتشاف مجموعة من الأسنان يبلغ عمرها 9.7 مليون عام، علماء الآثار إلى إثارة تساؤلات بشأن مهد الإنسانية على كوكب الأرض، والذى كان تاريخيًا يشير إلى إفريقيا، لتتجه البوصلة الآن نحو أوروبا.

ومن شأن الكشف عن الأسنان الجديدة، التى عثر عليها فى نهر الراين الذى يخترق عددًا من الدول الأوروبية، «إعادة كتابة تاريخ البشرية»، وفق ما ذكرت صحيفة «تلجراف» البريطانية.
ولا تشبه الأسنان، التى تم العثور عليها، أى نوع من أنواع الأسنان البشرية الأخرى التى تم العثور عليها سابقا فى كل من أوروبا وآسيا، وتشبه إلى حد كبير أسنان هياكل عظيمة اكتشفت فى إثيوبيا.
وأمضى علماء ألمان عاما كاملا فى فحص الأسنان التى تم العثور عليها فى مدينة إبلشيم، وأجلوا الإعلان عن نشر نتائج الفحوصات، إذ سيقوم فريق مختص من علماء الآثار بإجراء المزيد من الاختبارات على الأسنان.
وقال رئيس فريق البحث هربرت لوتز، إنه «من الواضح أن الأسنان تعود إلى قرد»، مضيفا: «خصائص هذه الأسنان تشابه الاكتشافات الإفريقية، لكنها أقدم منها بفترة تتراوح بين 4 و5 ملايين سنة».
تجدر الإشارة إلى أن علماء من متحف التاريخ الطبيعى فى مدينة ماينز فى ألمانيا اكتشفوا الأسنان فى سبتمبر 2016، ويعكفون منذ ذلك الحين على فحصها للتأكد من أنها قديمة بما يكفى للقول بأن أوروبا كانت مهد البشرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك