50 ألف شرطى لتأمين المدارس - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

50 ألف شرطى لتأمين المدارس

تصوير- أحمد عبد الجواد
تصوير- أحمد عبد الجواد
كتب ــ وليد ناجى:
نشر في: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 7:49 م | آخر تحديث: الجمعة 21 سبتمبر 2018 - 7:49 م

أنهت وزارة الداخلية اللمسات الأخيرة للخطة التى أعدتها للاستعداد لماراثون المدارس والذى ينطلق غدا السبت، بنشر 50 ألف شرطى من جميع قطاعات الوزارة وعلى مستوى الجمهورية، فضلا عن الاهتمام بالحالة المرورية أمام المدارس وتسيير الحركة المرورية والتصدى للمتحرشين بواسطة الشرطة النسائية.

وقال مصدر أمنى إن الأجهزة الامنية ستنتشر 50 ألف شرطى خلال ساعات لتأمين المدارس على مستوى الجمهورية لمنع أى حالات تعطل سير العملية التعليمية وانتقال التلاميذ من وإلى المدارس الخاصة بهم، مشيرا إلى أن القوات مدعومة بسيارات دفع رباعى وأقوال أمنية متحركة بالمحافظات للمرور على المدارس ودرجات بخارية للتصدى لأى حالات قد تعطل العملية التعليمية.

ولفت المصدر إلى أن قطاعات الشرطة النسائية وقوات مكافحة العنف ضد المرأة ستنتشر أمام المدارس المختلطة وخاصة مدارس الفتيات فى المراحل المختلفة للتصدى لأى حالات تحرش تقع أمام المدارس.

وأعدت الإدارة العامة للمرور بقيادة اللواء عصام شادى، مساعد وزير الداخلية لقطاع المرور خطة أمنية لتسيير الحركة المرورية أمام المدارس ومنع تكدس السيارات أمامها أو تعطيل الحركة فى الشوارع المؤدية من وإلى المدارس.

وقال مصدر أمنى بالإدارة العامة للمرور، إن الخطة تأتى فى إطار توجيهات وزير الداخلية، بتشديد الرقابة والتأمين والتواجد المرورى الفعال والجدى استعدادا لبدء الدراسة بالمدارس والجامعات تحت إشراف اللواء علاء الدجوى مساعد الوزير للشرطة المتخصصة.

وأضاف المصدر أن الإدارة العامة للمرور كلفت إدارات المرور على مستوى الجمهورية بضرورة حصر جميع المدارس المهمة بالمحافظات والجامعات والتى يزداد الإقبال عليها ووضع الخدمات الأمنية على تلك المدارس وعلى الشوارع المؤدية من وإليها لتسيير الحركة المرورية أمامها بشكل جيد وعدم إحداث أى حالات إرباك بالشوارع.

وأشار المصدر إلى أن الإدارة وجهت بضرورة التصدى لأى حالات توقف سيارات أمام المدارس أو تركها من قبل أولياء الأمور منعا للتسبب فى حالات الزحام بالمناطق الموجود بها المدارس.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك