بالصور.. الغطاس صدام الكيلاني يبدأ يومه الرابع تحت سطح مياه مدينة دهب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. الغطاس صدام الكيلاني يبدأ يومه الرابع تحت سطح مياه مدينة دهب

جنوب سيناء – رضا الحصري:
نشر في: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 2:45 م | آخر تحديث: الخميس 21 سبتمبر 2017 - 2:45 م

بدأ الغطاس المصري صدام الكيلاني، يومه الرابع تحت سطح المياه بمنطقة "اللايت هاوس" بمدينة دهب، وبذلك نجح صدام في كسر الرقم القياسي الخاص به؛ حيث تخطى حتى الآن 76 ساعة تحت المياه، في محاولة منه لاستكمال رحلته لمدة 5 أيام (120 ساعة) متواصلة.

وأكد كابتن سمير درويش المدرب المشرف على الغوصة، أن صدام يباشر كافة طقوس حياته اليومية تحت المياه التي اعتاد ممارستها في حياته العادية، حيث أنه ينام ويؤدي فرائض الصلاة ويأكل ويشرب بشكل عادي كما احتفل مع فريق الغوصين بعيد ميلاده تحت الماء.

وأوضح درويش أن وقت النوم يستخدم صدام قناع وجه كامل لامكانية التنفس من الأنف مع الفم، وتتم عملية التنفس من منظم الهواء والوجه لأسفل تجعل عملية أخد النفس فيها سهولة لضغط الماء من أسفل إلى أعلى، فهذا يساعد على فتح صِمَام التحكم فى النفس، كما يقوم بعملية النوم وهو يضع أوزان على جسمه أو الثبات تحت شبكه لتحكم فى وجوده تحت الماء، فضغط الأوزان أو الشبكة على الظهر يكون أريح من الضغط على أى جزء آخر من الجسم، أثناء النوم على الوجه، ووجود هواء فى المسك يجعل الرأس ترتفع، ما يجعل مجرى الهواء مفتوحًا، فدخول النفس وخروجه يكون أسهل.

وتعتبر الغطسة بروفة لتنفيذ أطول محاولة في تاريخ الغطس وكسر الرقم القياسي المسجل بموسوعة «جينيس» للتركي الذي سجل 142 ساعة و42 دقيقة و42 ثانية تحت المياه، حيث قرر صدام تحقيق حلمه باستخدام معدات اﻹسكويا «جهاز التنفس تحت الماء».

وعقب انتهاء صدام من الغطس لمدة 120 ساعة تحت الماء 5 أيام، سيقوم بغطسة لمدة 154 ساعة، التي تسجل أطول غطسة في التاريخ لرفع اسم مصر وكسر الرقم القياسي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك