«محمد سعد الدين» رئيسا لمجلس أمناء القاهرة الجديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 2:44 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محمد سعد الدين» رئيسا لمجلس أمناء القاهرة الجديدة


نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 2:46 م | آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 2:46 م

أُنتخب الدكتور محمد سعد الدين عضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ورئيس لجنة الطاقة به، رئيسا لمجس أمناء مدينة القاهرة الجديدة، حيث حقق الفوز بأغلبية كبيرة على منافسيه خلال الانتخابات التي أُجريت نهاية الأسبوع الماضي، بحسب بيان من الاتحاد اليوم السبت.

يعد «سعد الدين» أحد أبرز المستثمرين في قطاع الغاز في مصر، ويشغل عدة مناصب اقتصادية كبرى أهمها، رئيس مجلس إدارة جمعية الغاز السائل، وعضو مجلس إدارة اتحاد الصناعات، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين، وعضو غرفة التجارة الأمريكية، ونائب رئيس غرفة البترول والتعدين.

وعقب إنهاء الإنتخابات مباشرة، ترأس «سعد الدين» أول اجتماع رسمي لمجلس الأمناء، تم فيه اختيار كلا من المهندس محمد المنشاوي، واللواء سيد عجلان وكيلين للمجلس، ليبدأ بعد ذلك في ممارسة كافة مهاماته بشكل قانوني.

قال «سعد الدين»، في أول بيان صحفي صادر عنه اليوم السبت، إن مدينة القاهرة الجديدة ليست مدينة عادية، وإنما هي درة جمهورية مصر العربية، بها كافة مجالس الأعمال والبنوك والكيانات المهمة، ويقطنها صفوة المجتمع ، بالإضافة إلى أنها المنطقة الوسط التي تربط مصر القديمة بالتطلع الجديد في العاصمة الإدارية الجديدة.

وشدد على تلاشي كافة السلبيات بالمدينة وعدم سماحه بأي مخالفة قد تخرج المدينة من النطاق المرسوم لها، مشيرا إلى أن مجلس الأمناء الجديد سيسعى إلى اختيار من يحسن استخدام موارد المدينة وتنميتها وتوفير كافة الخدمات اللوجيستية لقاطنيها من مواصلات داخلية وصرف للمياه وغيرها؛ كي تصبح نموذجا للمدن الراقية في العالم.

وتتركز أبرز اختصاصات مجلس الأمناء وفقا لقانون المجتمعات العمرانية الجديدة في وضع خطة الميزانية والإشراف على تنفيذها ومتابعة أداء الأجهزة العمرانية الجديدة، علاوة على المساهمة بالمقترحات عند إعداد خطط التنمية، واقتراح مشروعات القوانين واللوائح المنظمة لها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك