فيديو.. «الضرائب»: ممولي الضريبة العقارية لديهم أكثر من وسيلة للسداد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الضرائب»: ممولي الضريبة العقارية لديهم أكثر من وسيلة للسداد

إيفون مدحت
نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 6:50 م | آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 6:50 م

أشادت الدكتورة سامية حسين، رئيس مصلحة الضرائب العقارية، بقرار وزارة المالية بمد مهلة سداد الضريبة العقارية حتى 15 أغسطس المقبل، وإطلاقها موقعًا إلكترونيًا جديدًا للتسهيل على الممولين سداد الضريبة، وتعريفهم طرق السداد.

وقالت «حسين»، خلال مداخلة هاتفية بفضائية «إكسترا نيوز»، مساء السبت، إن الممول أصبح لديه أكثر من وسيلة لسداد الضريبة المستحقة، إما عن طريق التواصل مع مركز الاتصال الرئيسي المزود بخط مباشر «0235317323»، وهو مكون من 10 أفراد، لاستقبال مكالمات الممولين والرد على استفساراتهم والمساعدة في تسجيل بياناتهم، أو التسجيل بنفسه عبر الموقع الإلكتروني الجديد.

وأوضحت أنه يتم الرد على المتقدمين عبر الموقع الإلكتروني بعد 3 أيام من تسجيل بيانتاهم، مشيرة إلى تقسيم المحافظات إلى 3 مراحل تفاديًا للزحام على الموقع، على أن تبدأ المرحلة الأولى، بدءًا من اليوم حتى 5 أيام، وتضم؛ السادس من أكتوبر، الشيخ زايد، القاهرة الجديدة؛ التجمع الأول والثالث والخامس، العينة السخنة والساحل الشمالي.

وتابعت أن المرحلة الثانية تبدأ في 28 من يوليو الجاري، وتضم البحر الأحمر، الإسكندرية، جنوب سيناء، وباقي القاهرة، أما الثالثة تبدأ في الثاني من أغسطس وتشمل باقي المحافظات مع المناطق المتبقية من المرحلتين السابقتين.

وأعلنت وزارة المالية، أمس الجمعة، عن إطلاق عدة آليات للتيسير على ممولي الضريبة العقارية سداد الضريبة المستحقة، منها تخصيص مركز اتصال رئيسي بخط مباشر برقم «0235317323»، وإطلاق موقعًا الكترونيًا جديدًا وهو «http://enquiry.rta.gov.eg»؛ لاستيفاء نموذج بيانات عن الوحدة المراد الاستعلام عنها بدلًا من ذهاب الممول بنفسه إلى مصلحة الضرائب العقارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك