«أهالينا في بر مصر» يبدأ موسمه الأول بحلقة من داخل قطار الصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«أهالينا في بر مصر» يبدأ موسمه الأول بحلقة من داخل قطار الصعيد

كتب ـ حاتم جمال الدين:
نشر في: السبت 21 يوليه 2018 - 6:58 م | آخر تحديث: السبت 21 يوليه 2018 - 6:58 م

تقدم الاذاعية مها برنس حلقة خاصة من برنامجها "أهالينا في بر مصر" من داخل قطار الصعيد، والذي تذاع اولى حلقاته في الساعة العاشرة مساء بعد غدا ـ الاثنين ـ علي شبكة الشباب والرياضة، حيث تلتقي مها خلال الحلقة مع مجموعة من أهالي قرية العوامية بمركز ساقلته التابع لمحافظة سوهاج، لتدور الاحاديث عن اشهر المواويل والاغاني الخاصة بصعيد مصر.

ويحكي ركاب رحلة القطار المتجه إلى أسوان في حلقتين من البرنامج عن المواويل المحلية التي توارثوها من جدادهم، والتي تغنوا بها علي سبيل التسلية أثناء رحلة القطار، كما تتناول احاديثهم أغاني الأفراح، وكيف تصمد أمام منافسة ال دي جي.

وتتطرق الحوارت إلى أسلوب الاحتفال بالأفراح في القرى، ومظاهر التغير في نمط حياة أهالي قرى سوهاج والتحول من السكن في بيوت الطوب اللبن إلى السكن في بيوت الأسمنت المسلح.

يذكر ان برنامج "أهالينا في بر مصر" قد بدأ في رمضان الماضي في حلقات اسبوعية، وتقرر اذاعته الإثنين من كل اسبوع ولمدته 15 دقيقة علي شبكة الشباب والرياضة، وسجلت مها حلقات موسمه الاول في محافظات أسوان وقنا والأقصر وكفر الشيخ ومطروح وجنوب سيناء والبحر الأحمر، فيما انشأت المحطة صفحة باسم لبرنامج علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، لتكون الحلقات متاحة لمتابعي البرنامج في اليوم التالي لاذاعتها.

برنامج "أهالينا في بر مصر" يهدف لتعريف المصريين بخصائص الثقافة المحلية لاقاليم مصر المختلفة، والموروث الثقافي لكل منها، وكيف ينعكس علي شكل الحياة فيه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك