«شوقي» يسلم جوائز 5 فرق من التعليم الفني للمنافسة في الاقتصاد العالمي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:49 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شوقي» يسلم جوائز 5 فرق من التعليم الفني للمنافسة في الاقتصاد العالمي

كتبت- ياسمين عبد الرازق:
نشر في: الخميس 21 يونيو 2018 - 7:43 م | آخر تحديث: الخميس 21 يونيو 2018 - 7:43 م

بدأ منذ قليل، البنك الدولي، مراسم توزيع الجوائز والشهادات على طلاب التعليم الفني بالبرنامج التدريبي؛ لإعداد طلاب التعليم الفني للمنافسة في الاقتصاد العالمي، وتزويدهم بمهارات الحوسبة السحابية، وربط الطلاب بسوق العمل في مجال تكنولوجيا المعلومات، ذلك في إطار إطلاق مبادرة «مهارات من أجل المستقبل» وأنشطة مبادرة «صناع مصر».

ووصل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي، منذ قليل، لاستكمال مراسم توزيع الجوائز والشهادات على طلاب التعليم الفنى بالبرنامج التدريبي.

وقال التعليم، خلال الاحتفالية، إنه جاء من مجلس الوزراء لرؤية الشباب الناجح في تلك الاحتفالية، وسيتم تقديم تدريبات مفيدة للطلاب، معربا عن سعادته لتسليم الجوائز لـ 5 فرق، تم تقييمهم وققًا للاختبارات التي تمت اليوم.

وأكد شوقي، في تصريحات صحفية له، أن الدولة المصرية تسعى لتمكين شبابها في أحدث المهارات في مجالات استخدام تقنيات المعلومات والاتصال الحديثة وبالأخص "الحوسبة السحابية"؛ كى يتمكنوا من الولوج إلى المنافسة العالمية، ويعتبر هذا الحدث خطوة على طريق إتاحة هذه الأدوات لطلاب المدارس الثانوية".

وتركز الفعالية على تزويد "200" شاب مصري و"50" معلماً من المعنيين بالتدريب على التعليم الفني والمهني بمهارات الحوسبة السحابية و أساسيات الحوسبة السحابية من أمازون ويب سيرفيسيز، ذلك على مدار يومي التدريب، ذلك في اطار حرص الوزارة بالتعلم الرقمي، على وجه الخصوص اهتمام التعليم الفني بتأهيل الطلاب بمهارات المستقبل ضمن مبادرة صناع مصر، والتركيز علي التكنولوجيا التطبيقية.

وتعد مدارس وأنشطة التكنولوجيا التطبيقية هي مبادرة جديدة للوزارة التي ستركز على إقامة شراكات تدريبية، وتعليمية مع القطاع الخاص المحلي والعالمي لتزويد طلاب التعليم الفني بالمهارات المرتبطة بالسوق بجودة عالمية، تسمح بتنافس طلاب مصر عالميًا والتي سوف تجعلهم أكثر جذبًا لأصحاب الأعمال.

ومن جانبها قالت المديرة بالبنك الدولي صفاء الكوجالي، إن تلك البادرة تهدف إلى الاستثمار في التعليم والتعلُم، واستغلال كوادر شباب منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا وتأهيلهم لتبني التحول الرقمي بمكان العمل وإنما أيضًا يستفيدوا تمام الاستفادة من ذلك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك