غدا.. الهند تحتفل باليوم العالمى لليوجا - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 11:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. الهند تحتفل باليوم العالمى لليوجا

كتب ــ أحمد عبدالحكيم:
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 10:09 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 10:09 ص

تُنظم سفارة الهند بالقاهرة عددا من الفاعليات للاحتفال باليوم العالمى الثالث لليوجا، ومن المقرر بدءها غدا بالقاهرة فى قصر البارون بهليوبوليس، كما ستقام الفاعليات فى الإسكندرية بعد غد على الشاطئ الخاص بفندق شيراتون المنتزه، وفى الإسماعيلية يوم 24 فى نادى موينى بالجامعة القديمة.
وتنظم فاعليات اليوم العالمى الثالث لليوجا بالتعاون مع وزارة الآثار ومؤسسة آشاو مؤسسة فن الحياة ومؤسسة براهما كوماريس، فضلا عن بعض مراكز اليوجا المحلية فى مصر.
من جانبه، تقدم السفير الهندى بالقاهرة سانجاى باتاتشاريا بالشكر للسلطات المصرية لما قدموه من دعم لهذه الفاعليات، مشيرا إلى أن رئيس وزراء الهند ناريندرا مودى أعرب عن تحياته للرئيس عبدالفتاح السيسى لما تم القيام به فى هذا الصدد.
وأوضح باتاتشاريا أن ممارسة اليوجا خلال شهر رمضان تعكس الوحدة بين البشر وتتماشى مع ما يتسم به الشهر الكريم من روحانيات وصلوات ولحظات تأمل يعكف الفرد على القيام بها وكذلك تساهم فى إفشاء السلام فى المجتمع.
وتعد اليوجا جزء لا يتجزأ من التراث الثقافى الهندى غير المادى، وأصبحت تحظى اليوم بمكانة خاصة على المستوى العالمى ويمارسها عدد كبير من الأشخاص فى جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك مصر.
ويتم الاحتفال بيوم 21 يونيو من كل عام باعتباره اليوم العالمى لليوجا وذلك بعد أن أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة فى جلستها التاسعة والستين فى عام 2014 قرارا تقدمت به الهند فى هذا الشأن وحظى برعاية 177 دولة من الدول الأعضاء، من بينهم مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك