مجلس جامعة القاهرة يوافق على فتح باب التقدم لهيئة التدريس بمشروعات بحوث تطبيقية جديدة - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:58 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلس جامعة القاهرة يوافق على فتح باب التقدم لهيئة التدريس بمشروعات بحوث تطبيقية جديدة

كتب: هاني النقراشي
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 3:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 3:39 م

استعرض مجلس جامعة القاهرة خلال اجتماعه اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور جابر نصار رئيس الجامعة، أعمال الامتحانات وإعلان النتائج بكليات الجامعة، مؤكدًا ضرورة إعلان النتائج تباعًا بعد انتهاء الامتحانات، على أن يكون الحد الأقصى لانتهاء إعلان النتائج قبل منتصف يوليو المقبل.

ووافق المجلس على اللائحة المالية والإدارية لمستشفى "ثابت ثابت" للأمراض الباطنة والمتوطنة التابعة لجامعة القاهرة، التي تتضمن قيام المستشفى بواجبها في تتفيذ سياسة كلية طب قصر العيني في التعليم والتدريب والبحث العلمي، والعمل على خلق جيل متدرب في مجال الخدمة الطبية وإدارة المستشفيات، وتوفير الإمكانيات اللازمة للبحوث الطبية في مجال الأمراض المعدية والمتوطنة.

كما وافق المجلس على فتح باب التقدم بين أعضاء هيئة التدريس لمقترحات بحثية جديدة في مجالات مكافحة الأمراض المتوطنة، والأبحاث البينية، وتوفير الاحتياجات الغذائية، وتطوير العشوائيات، والطاقة البديلة، ومعالجة المياه، والمشروعات البحثية والاجتماعية ذات البعد القومي، والمشروعات الابتكارية، ضمن مشروعات البحوث التطبيقية التي تمولها الجامعة في إطار خطتها البحثية الجارية.

وقدم مجلس الجامعة التهنئة لأعضاء هيئة التدريس الحاصلين على جوائز الدولة «أكاديمية البحث العلمي» لعام 2016، وعددهم 12 أستاذًا في مختلف المجالات العلمية، كما قدم المجلس التهنئة لكلية دار العلوم بالجامعة على حصولها على إعتماد الهيئة القومية لضمان الجودة، ليصبح عدد كليات الجامعة الحاصلة على الجودة والاعتماد 16 كلية.

وأشاد المجلس بإنجاز كلية دار العلوم رغم الأعداد الكبيرة التي تضمها من الطلاب.

ووافق المجلس على سداد الرسوم الدراسية لعدد من الطلاب المتعثرين بالبرامج الخاصة، من أموال التبرع المقدم من البنك الأهلي وقيمته 3 مليون جنيه، وذلك في إطار مبادرة سداد المصروفات الدراسية للطلاب المتعثرين، مؤكدًا أهمية دور الجامعة في مساعدة طلابها وتقديرالبعد الاجتماعي لهم.

وقال الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، إن التطوير الذي طرأ على الجامعة خلال السنوات الأربع الماضية على مستويات العملية التعليمية والبحثية والإدارية، هو جهد جماعي، يعود لمجلسها وأساتذتها وعامليها، مؤكدًا ضرورة الحرص على مواصلة التطوير والحفاظ على الإنجازات التي تمت واستكمال الملفات الجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك