جامعة القاهرة تفتح باب التقدم بين أعضاء هيئة التدريس لمشروعات بحوث تطبيقية جديدة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:33 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جامعة القاهرة تفتح باب التقدم بين أعضاء هيئة التدريس لمشروعات بحوث تطبيقية جديدة

الدكتور جابر جاد نصار- تصوير أحمد عبدالجواد
الدكتور جابر جاد نصار- تصوير أحمد عبدالجواد
القاهرة أ ش أ
نشر في: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 5:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 يونيو 2017 - 5:30 م

استعرض مجلس جامعة القاهرة، برئاسة الدكتور جابر نصار، رئيس الجامعة، أعمال الامتحانات وإعلان النتائج بكليات الجامعة، وأكد المجلس ضرورة إعلان النتائج تباعًا بعد انتهاء الامتحانات، على أن يكون الحد الأقصى لانتهاء إعلان النتائج قبل منتصف يوليو المقبل.

كما وافق المجلس على اللائحة المالية والإدارية لمستشفى "ثابت ثابت" للأمراض الباطنة والمتوطنة التابعة لجامعة القاهرة، والتي تتضمن قيام المستشفي بواجبها في تنفيذ سياسة كلية طب قصر العيني في التعليم والتدريب والبحث العلمي، والعمل على خلق جيل متدرب في مجال الخدمة الطبية وإدارة المستشفيات، وتوفير الإمكانيات اللازمة للبحوث الطبية بمجال الأمراض المعدية والمتوطنة.

ووافق المجلس، على فتح باب التقدم بين أعضاء هيئة التدريس لمقترحات بحثية جديدة في مجالات مكافحة الأمراض المتوطنة، والأبحاث البينية، وتوفير الاحتياجات الغذائية، وتطوير العشوائيات،والطاقة البديلة، ومعالجة المياه، والمشروعات البحثية والاجتماعية ذات البعد القومي، والمشروعات الإبتكارية، وذلك ضمن مشروعات البحوث التطبيقية التي تمولها الجامعة في إطار خطتها البحثية الجارية.

وأحيط المجلس، علما بالتبرع المقدم من البنك الأهلي وقيمته 3 ملايين جنيه، وذلك في إطار مبادرة سداد المصروفات الدراسية للطلاب المتعثرين.

ووافق المجلس، على سداد الرسوم الدراسية لعدد من الطلاب المتعثرين بالبرامج الخاصة، كما أكد مجلس الجامعة أهمية دور الجامعة في مساعدة طلابها وتقديرا لبعد الاجتماعي لهم.

من جانبه، قال رئيس جامعة القاهرة، إن التطوير الذي طرأ على الجامعة خلال السنوات الأربع الماضية على مستويات العملية التعليمية والبحثية والإدارية، هو جهد جماعي، يعود لمجلسها وأساتذتها وعامليها، مؤكدا ضرورة الحرص على مواصلة التطوير والحفاظ على الإنجازات التي تمت واستكمال الملفات الجارية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك