بحوث الصحراء: معرض «أجري بيزنس» يقاوم التصحر ويجذب الاستثمارات للقطاع الزراعي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 2:54 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بحوث الصحراء: معرض «أجري بيزنس» يقاوم التصحر ويجذب الاستثمارات للقطاع الزراعي

أ ش أ
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 3:30 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 3:30 م

قال الدكتور نعيم مصلحي مدير مركز بحوث الصحراء بوزارة الزراعة، إن معرض "أجري بيزنس) الدولي للزراعة والإنتاج الحيواني يساهم بشكل كبير في مقاومة التصحر، وزيادة الفرص الجاذبة للاستثمار في تنمية وزراعة الأراضي الصحراوية.

وأضاف مصلحي - في تصريحات صحفية اليوم الخميس- أن هناك أكثر من 150 شركة مصرية ودولية في مختلف مجالات الزراعة والإنتاج الحيواني شاركت في المعرض، موضحا أنه يهدف إلى التعرف على التقنيات الحديثة في التعامل مع ملوحة التربة في الأراضي الصحراوية والمياه الجوفية المستخدمة في ري تلك الأراضي، والالتزام بالتركيبات المحصولية وطرق التسميد الصحيحة لمراعاة الظروف والمعطيات لتلك الأراضي.

وأوضح أن المعرض يواكب رؤية الدولة لاستصلاح الأراضي الجديدة وخلق مجتمعات عمرانية وزراعية متكاملة، والتي بدأت بتدشين شركة الريف المصري لمشروع الـ1.5 مليون فدان، وذلك وفق خطة محكمة تستهدف استصلاح 4 ملايين فدان.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يفتتح كل من الدكتور عز الدين أبوستيت وزير الزراعة والدكتورة منى محرز نائب الوزير للثروة الحيوانية والداجنة وقيادات القطاع الزراعي في مصر المعرض في دورته الخامسة، والتي تنطلق فعالياته في 23 فبراير الجاري بمركز مصر للمعارض الدولية في مدينة نصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك