مؤتمر «الفنون والثقافات الفرانكوفونية» مارس المقبل بمكتبة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 1:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مؤتمر «الفنون والثقافات الفرانكوفونية» مارس المقبل بمكتبة الإسكندرية

أ ش أ
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:53 ص | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:53 ص

ينظم مركز الأنشطة الفرنكوفونية التابع لقطاع التواصل الثقافي بمكتبة الإسكندرية في 6 مارس المقبل، المؤتمر السنوي بعنوان "الفنون والثقافات الفرنكوفونية: المساهمة في الحداثة"، وذلك بالتعاون مع سفارتي فرنسا وسويسرا، والوكالة الجامعية للفرنكوفونية، وجامعة سنجور، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للفرانكوفونية والعام الثقافي المصري الفرنسي.
ويتناول المؤتمر - الذي يستمر على مدى يومين - موضوعات مختلفة حول تأثير الفن والثقافة في الاقتصاد، والسياحة، والعمارة، والأخلاقيات، والابتكار والإبداع ، ويضم المؤتمر نخبة من كبار الشخصيات العامة والسفراء والقناصل من مصر والدول الفرنكوفونية.
وستشهد الجلسة الختامية للمؤتمر عدة فعاليات احتفالا بشهر الفرنكوفونية ، تبدأ بحفل غنائي لفرقة سويسرية، يليه مناظرة، وعروض مسرحية وغنائية لطلبة المدارس والجامعات، بالإضافة إلى رقص فولكلوري "زوجلو" من دولة كوت ديفوار.
يذكر أنه في ختام المؤتمر سيتم توزيع الشهادات والجوائز للفائزين في مسابقة الفنون والثقافات الفرنكوفونية التي تم الإعلان عنها في يناير الماضي، وكذلك مسابقة الإملاء التي ستعقد في اليوم الأول من المؤتمر قبل جلسته الافتتاحية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك