اليوم.. غلق باب استلام أوراق المعلمين المتقدمين بمسابقة الوظائف المؤقتة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 9:14 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

اليوم.. غلق باب استلام أوراق المعلمين المتقدمين بمسابقة الوظائف المؤقتة

نيفين أشرف:
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:41 ص | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:41 ص

• تشكيل لجان للفرز.. وبدء الاختبارات للمتقدمين الأسبوع المقبل


تغلق وزارة التربية والتعليم، اليوم الخميس، باب استلام الأوراق والمستندات الرسمية للمعلمين المتقدمين بمسابقة الوظائف المؤقتة في المديريات والإدارات التعليمية، وذلك بعد انتهاء الوقت المحدد لاستلام الأوراق والذي بدأ السبت الماضي 16 فبراير الجاري.

وكانت الوزارة قد قامت بتشكيل لجان لتلقي أصول المستندات المطلوبة من المتقدمين في الإدارات والمديريات بعد غلق باب التسجيل الإلكتروني الجمعة الماضي، بالإضافة إلى تشكيل لجان لفرز أوراق المتقدمين، ومن المقرر أن يتم إبلاغ المتقدمين بعد فرز الأوراق بموقفه من المسابقة، وموعد الاختبار للمنطبق عليهم الشروط.

وأغلقت الوزارة أيضا باب تحديث البيانات الإلكترونية على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك بعد ثبوت عدم تسجيل 152 ألف متقدم للبريد الإلكتروني، والذي يعتبر وسيلة التواصل الرئيسية بين الوزارة وبين المتقدم للمسابقة.

وقال محمد عمر نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، لـ"الشروق"، إنه بدءا من السبت المقبل سيتم عقد الاختبارات التخصصية في كل مديرية للمعلمين بعد تجهيز القاعات ثم عقد المقابلات الشخصية قبل إعلان نتيجة المقبولين، لافتا إلى الانتهاء من تشكيل اللجنة التي ستقوم بإجراء المقابلات الشخصية، مع الانتهاء من وضع استمارة التقييم والذي سيلتزم بها من يجري المقابلة الشخصية والتي علي أساسها سيتم تقييم المتقدم.

وأضاف عمر أن الوزارة حريصة على الانتهاء من إجراءت المسابقة قبل نهاية الشهر الجاري، ليتسلم المعلمون المقبولين العمل بداية مارس المقبل، مؤكدا خضوع المعلمين المقبولين إلى دورات تدريبية قبل تسلم العمل، يشرف عليها مستشاري المواد بالوزارة.

كان عمر قد أعلن في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي عن أن عدد المتقدمين للمسابقة وصل إلى 430 ألف متقدم، سيتم اختيار منهم 68 ألفا لسد العجز في المدارس الحكومية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك