رئيس العاصمة الإدارية الجديدة يوقع عقد إنشاء مركزا للتحكم مع «هوني ويل» الأمريكية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس العاصمة الإدارية الجديدة يوقع عقد إنشاء مركزا للتحكم مع «هوني ويل» الأمريكية

محمد علاء:
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:34 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 4:34 م

عبد اللطيف: الحكومة ستنتقل للعاصمة الإدارية الجديدة منتصف 2020


وقعت شركة العاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الخميس، عقد إنشاء مركزا للتحكم المركزي، مع شركة هوني ويل الأمريكية، وقال اللواء محمد عبد اللطيف رئيس شركة العاصمة الإدارية الجديدة، إن الحكومة المصرية بكافة أجهزتها وهيئتها ستنتقل للعمل من العاصمة الإدارية الجديدة منتصف العام المقبل 2020.

وأكد عبد اللطيف، خلال المؤتمر الصحفي، الذي عقد اليوم، على هامش توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي العاصمة الإدارية و"هوني وويل" لنقل تكنولوجيا المدن الذكية، أن تمويل العاصمة الإدارية من حيث الدراسة والتنفيذ ذاتي بالكامل.

وأشار إلى أن الاتفاقية تتضمن إنشاء أول مركز سيطرة وتحكم أمني وتقديم خدمات السلامة العامة ونقل التكنولوجيا بالعاصمة الإدارية، وتكلفة المركز من حيث الإنشاء تبلغ 1.5 مليار جنيه، ومن حيث توفير المعدات الإلكترونية تصل إلى نحو 37 مليون دولار، وسيستغرق تنفيذه نحو عام، مضيفا أن المركز يعد الأول في مصر الذي يستخدم أحدث تكنولوجيات المعلومات ويعزز من قدرات الأمن والحماية، حيث يعتمد على الرصد والتتبع للمساعدة في اتخاذ القرار.

وقال إنه سيتم تفعيل رقم الطوارئ 112 العاصمة الإدارية، لنقل الشكوى فورا لمركز التحكم والذي بدوره سيتخذ الإجراءات المناسبة من خلال الربط التكنولوجي مع مختلف الجهات الأمنية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتابع: "ويشمل العقد نقل التكنولوجيا وتدريب الكوادر البشرية بحيث يتم إدارة مركز التحكم من خلال الكوادر المصرية بعد انتهاء مدة العقد مع شركة هوني ويل الأمريكية"، مؤكدا أن العاصمة الإدارية الجديدة ستكون مدينة شاملة ومتكاملة بما فيها من أحياء سكنية، وحي دبلوماسي وآخر مالي، وحي ثقافي ورياضي وتعليمي، لافتا إلى أنه تم البدء في تنفيذ عدد من الجامعات العلمية والمدارس الدولية.

وقال خالد هاشم، رئيس شركة هوني ويل بمصر وليبيا، إن مصر تسير نحو تحقيق رؤية التنمية المستدامة، والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد شامل، ويمثل التوسع العمراني ركنًا أساسيًا في تنفيذ هذه الرؤية.

وأضاف هاشم، في كلمته بالمؤتمر، أن البنية التحتية التكنولوجية هي الأساس في العاصمة الإدارية الجديدة لتحقيق الأمن، مشيرا إلى تنفيذ المشروع بالتعاون مع عدد من الشركات المحلية، مضيفا أن مذكرة التفاهم تتضمن تنفيذ الشركة لمهام توفير التكنولوجيا الحديثة المتعلقة بمشروعات المدن الذكية وبمواصفات عالمية تتماشى مع التوسع الحضري، وهو ما يتسق مع رؤية "مصر 2030"، كما ستقوم الشركة بتدريب كوادر مصرية لإدارة تلك المهام التكنولوجية.

وقال فيمال كابور، رئيس شركة هوني ويل لتكنولوجيا المباني، خلال المؤتمر، إنه على المصريين أن يكونوا فخورين بالعاصمة الإدارية الجديدة التي تنشأها الحكومة المصرية.

وطالب كابور، بأن يكون هذا المشروع الضخم مزارًا سياحيًا في مصر، لأنه يعكس إنجاز مصر في هذا العصر، فلم تقم دولة في العالم بإنشاء عاصمة جديدة بهذه المواصفات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك