مصدر بـ«التموين»: بدء التحضير لمعرض «أهلا رمضان» أول مارس المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مصدر بـ«التموين»: بدء التحضير لمعرض «أهلا رمضان» أول مارس المقبل

كتب ــ إسلام جابر:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 10:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 10:19 م

-التنسيق مع وزارة «الصناعة» لاختيار مقر المعرض بالقاهرة.. وصرف 90% من مقررات شهر فبراير


قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة ستعقد عدة اجتماعات ولقاءات لمناقشة استعدادات شهر رمضان الكريم، مضيفا أن أول الملفات التى تعتزم الوزارة مناقشتها خلال تلك الاجتماعات هو كيفية توفير السلع الغذائية الأساسية للمواطنين خلال الشهر الكريم.

 

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، اليوم، أن الوزير على المصيلحى، لم يحسم بعد مقر معرض «أهلا رمضان» بالقاهرة، متوقعا إقامته فى مركز القاهرة الدولى للمؤتمرات أو منطقة أرض المعارض بمدينة نصر، بحسب اتفاق وزارتى «التموين» و«الصناعة».

 

وأشار إلى أن المعرض ستمتد فروعه لعدد كبير من المحافظات، بحيث يرتكز كل فرع فى منطقة حيوية بالمحافظة حتى يتثنى لجميع المواطنين الوصول إليه بسهولة، موضحا أن الوزارة اعتادت كل عام أن تطرح بمعرض «أهلا رمضان» عددا كبيرا من السلع بأسعار منخفضة عن مثيلاتها بالأسواق الحرة بنسبة تتراوح بين 25 و30%.

 

وأوضح أن المعرض سيفتح أبوابه للمواطنين قبل بداية الشهر الكريم بعدة أيام لتمكينهم من الحصول على احتياجاتهم من السلع والتى تكفيهم طوال أيام رمضان.

 

من ناحية أخرى، قال مصدر آخر بالوزارة، إن الشركة القابضة للصناعات الغذائية طرحت ما يقارب الـ90% من مقررات شهر فبراير من خلال شركتى الجملة العامة والمصرية، مؤكدا أن البقالات التموينية تسلمت كميات وفيرة من السلع خاصة الاستراتيجية تمهيدا لتسليمها لأصحاب البطاقات.

 

وأضاف المصدر، لـ«الشروق»، أن عمليات الصرف مستمرة بدون أى أزمات، حيث يحصل المواطن على سلع بقيمة 50 جنيها على أول 4 أفراد، على أن تكون قيمة الدعم 25 جنيها فقط بدءا من الفرد الخامس، موضحا أن لكل مواطن الحق فى الحصول على السلع التى تحتاجها أسرته.

 

وأكد أن الوزارة تسعى لتسليم جميع السلع التموينية الشهرية قبل نهاية الشهر بعدد كافٍ من الأيام، لتمكين المواطنين من الحصول على حقهم من الدعم قبل انتهاء الشهر، لافتا إلى أنها استطاعت تحقيق ذلك خلال الشهور الماضية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك