غرفة شركات السياحة تعلن بدء رحلات العمرة أول مارس - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 11:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غرفة شركات السياحة تعلن بدء رحلات العمرة أول مارس

كتبت - صفية منير:
نشر في: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 12:35 ص | آخر تحديث: الأربعاء 21 فبراير 2018 - 12:35 ص
اجتمعت، أمس الثلاثاء، اللجنة العليا للعمرة والحج برئاسة محمد شعلان، وكيل أول وزارة السياحة، ورئيس قطاع الشركات السياحية والمرشدين السياحيين وممثلي الوزارة وبحضور ممثلي الغرفة ناصر تركي، نائب رئيس لجنة إدارة الغرفة، وهشام أمين، رئيس لجنة السياحة الدينية، وأشرف شيحة وأحمد إبراهيم.

واتفق الأعضاء على أن تكون بداية مراجعة الشركات السياحية لبرامج العمرة من وزارة السياحة اعتبارًا من يوم الأحد المقبل على أن تكون بداية أولى رحلات العمرة يوم الخميس الموافق 1/3/2018.

وقال بيان للغرفة إن اللجنة العليا سوف تقوم بالتنسيق مع القنصليات السعودية بالإسكندرية والسويس للاتفاق على الاستعدادات والترتيبات اللازمة الخاصة بإصدار تأشيرات المعتمرين.

وأضاف البيان إلى أنه تم الاتفاق على تنفيذ 400 ألف تأشيرة عمرة من بداية موسم العمرة وحتى نهاية شهر شعبان وذلك بنسبة 80% من الحصة المقررة عن هذا الموسم، على أن يتم تنفيذ باقي الحصة من بداية شهر رمضان وحتى نهاية الموسم.

واتفقت اللجنة على تحديد سقف عددي بشكل مبدئي بـ500 تأشيرة عمرة لكل شركة أنهت تفعيل عقودها من وزارة الحج، على أن يتم تحديد السقف العددي لكل شركة بشكل نهائي بعد غلق باب تفعيل العقود من وزارة الحج في 29 جماد الآخرة، وستكون الأولوية للمعتمرين الذين لم يسبق لهم أداء مناسك العمرة نظرًا لقلة عدد التأشيرات الممنوحة للشركات في بداية الموسم (500 تأشيرة).

وعلى جانب آخر سوف تقوم الجهة الإدارية بمخاطبة الجهات المعنية بالمملكة العربية السعودية والسفارة السعودية بالقاهرة لطلب إرجاء قياس البصمة الحيوية من المعتمرين لهذا العام لرفع المشقة عن المعتمرين.

وأوصت اللجنة العليا من منطلق حرصها على تلبية رغبات الشركات بضرورة الاجتماع خلال الأسبوع القادم للاتفاق على الضوابط والقواعد المنظمة لرحلات الحج للموسم الجديد 1439هـ، لسرعة بدء فعاليات الموسم حتى تتمكن الشركات من الإعلان عن برامجها في وقت مبكر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك