كارلوس غصن يتعهد البقاء في اليابان إذا تم إطلاق سراحه بكفالة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 7:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كارلوس غصن يتعهد البقاء في اليابان إذا تم إطلاق سراحه بكفالة


نشر في: الإثنين 21 يناير 2019 - 10:51 ص | آخر تحديث: الإثنين 21 يناير 2019 - 10:51 ص

تعهد الرئيس السابق لشركة "نيسان" كارلوس غصن، المحتجز في طوكيو لاتهامه بارتكاب مخالفات مالية، اليوم الإثنين، بالبقاء في اليابان في حال تم إطلاق سراحه بكفالة، مؤكدًا من جديد براءته من التُهم المنسوبة إليه.

وستنظر محكمة طوكيو، فى وقت لاحق اليوم الإثنين في طلب جديد لغصن البالغ 64 عاما لإطلاق سراحه بكفالة، بعد رفض طلباته السابقة بسبب الخشية من مغادرته البلاد وإتلافه أدلة، وفقا لوكالة الصحافة الفرنسية.

وقال غصن في بيان وزعه ممثلوه في الولايات المتّحدة "في وقت تدرس المحكمة طلب إطلاق سراحي بكفالة، أريد أن أؤكد أنني سأبقى في اليابان وسأحترم كل شروط الكفالة التي تتوصل إليها المحكمة، أيا تكن" هذه الشروط.

وتعهد غصن أيضًا حضور جلسات المحاكمة "ليس لأنني ملزم بذلك قانونيا فحسب، بل أيضا لأنني أتوق لأن تكون لديّ الفرصة أخيرا للدفاع عن نفسي" على حد قوله.

وأضاف "لست مذنبا بالتهم الموجهة ضدي، وأنا أتطلع إلى الدفاع عن سمعتي في المحكمة".

كان غصن اعتقل في طوكيو في التاسع عشر من نوفمبر الماضي، وقد يخسر المنصب الأخير الذي يتسلّمه وهو رئيس شركة رينو، بعدما أقالته شركتا نيسان وميتسوبيتشي من منصب رئيس مجلس الإدارة نهاية نوفمبر الماضي.

وأقر محامي غصن بأنه لا يتوقع الإفراج عن موكله قبل محاكمته، مشيرا إلى أن القضية قد لا تصل إلى المحكمة قبل ستة أشهر، نظرا إلى تعقيدها والحاجة إلى ترجمة الوثائق للغتين اليابانية والإنجليزية.

ومنذ توقيفه المفاجئ، لا يزال غصن موجودا داخل مركز احتجاز في طوكيو، وظهر مرة واحدة علنا في المحكمة حيث نفى التهم الموجهة إليه.

وطالبت زوجته كارول غصن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بالتدخل، قائلة لمجلة "باري ماتش" الفرنسية إن وزارة الخارجية "أكدت لي أن الرئيس أخذ علما برسالتي التي وجهتها إليه، وأنه ينوي الرد عليها سريعا".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك