الإثنين.. بدء تلقي تظلمات 400 شركة من عقوبات الحج والعمرة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 8:03 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإثنين.. بدء تلقي تظلمات 400 شركة من عقوبات الحج والعمرة

كتب: طاهر القطان
نشر في: الأحد 21 يناير 2018 - 10:34 م | آخر تحديث: الأحد 21 يناير 2018 - 10:34 م

• تحديد أعداد المعتمرين وسفر لجنة إلى السعودية لحسم أزمة الوكلاء
تبدأ غرفة شركات السياحة، غدا الإثنين، ولمدة 3 أيام في تلقي تظلمات حوالي 400 شركة كان قد صدر بشأنهم قرارات عقابية سواء بالإيقاف أو إلغاء الترخيص خلال موسمي العمرة والحج الماضيين، حيث قررت الإدارة الجديدة للغرفة عرض هذه التظلمات على د. رانيا المشاط وزيرة السياحة الجديدة لإعادة النظر في هذه العقوبات التي تهدد أكثر من 50% من الشركات العاملة في هذا المجال.

كانت الغرفة بتشكيلها الجديد قد عقدت اجتماعا مساء اليوم بحضور كل من ناصر تركى وإيمان سامى وهشام أمين أعضاء لجنة إدارة الغرفة وذلك للتشاور حول خطة العمل خلال المرحلة القادمة والإتفاق على ما سيتم مناقشته من موضوعات مع الجهة الإدارية ممثلة في وزارة السياحة خلال أول اجتماع سيعقد بالوزارة.

وقال ناصر تركى عضو لجنة تسيرر الاعمال بالغرفة أن الإجتماع ناقش ما تم الإنتهاء إليه من ضوابط العمرة في إجتماعات اللجنة العليا للعمرة والحج وقد تم طرح العديد من النقاط وأهمها:

- تحديد موعد نهائي لبدء العمل في العمرة والإعلان عنه مع الضوابط المنظمة للعمل بالعمرة.
- تحديد عدد المعتمرين بالتنسيق مع الجهة الإدارية لتحديد الشكل النهائي للعمرة.
- العمل على استكمال عدد الوكلاء السعوديين لاستيعاب كافة طلبات الشركات التي ترغب في العمل بالعمرة، وفي حالة عدم ورود رد واضح خلال هذا الأسبوع من الجانب السعودي سيتم سفر لجنة من الغرفة على نفقتهم الخاصة للقاء الجهات المختصة لحل هذه المشكلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك