رئيس الزمالك يقاضي وزير الرياضة - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 1:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس الزمالك يقاضي وزير الرياضة

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:56 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:56 م

أقام رئيس نادي الزمالك دعوى في القضاء الإداري ضد وزير الشباب والرياضة، أشرف صبحي، والمدير التنفيذي للوزارة ورئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير ومدير مديرية الشباب والرياضة بسبب التسبب في انفاق مبلغ نصف مليون جنية على الجمعيتين العموميتين العادية وغير العادية اللتين أقامهما النادي الأبيض يومي 30 و31 أغسطس الماضي.

ووجه رئيس النادي، اليوم الثلاثاء، اتهامه لوزير الشباب والرياضة ومديرية الشباب والرياضة بالجيزة بأنه تسبب في إقامة الجمعية العمومية بخطابات موثقة ثم عاد وتراجع مما تسبب في أزمة إقامتها وتكليف النادي مبالغ مالية وبالتالي مطالب باعتمادها رسميا.

كانت اللجنة الاستشارية بمركز التسوية والتحكيم الرياضية أصدرت حكما برفض الجمعيتين لعدم صحة الإجراءات التي اتخذت بالمخالفة للائحة النظام الأساسي وأيضا قانون الرياضة رقم 71 لسنه 2017.

وذكر نادي الزمالك في دعاوه أنه أقام الجمعية العمومية العادية وغير العادية بناء على القرار رقم 496 الصادر في 28 أغسطس من العام الجاري من مديرية الشباب والرياضة بالموافقة على تشكيل لجنة من موظفي الشباب والرياضة بالجيزة لمعاونة السادة القضاة بعدد يفوق 225 فردا وصمم على أن يتقاضى كل موظف مبلغ 5 آلاف جنيه مكافأة وإلا سيفسد الجمعية العمومية فأضطر النادي الأبيض على دفع مبلغ نصف مليون جنيه.

وأوضح نادي الزمالك في دعواه أنه رغم مرور فترة طويلة على أعمال الجمعيتين لم تعتمد مديرية الشباب والرياضة بالجيزة الجمعيتين ولم تنشر اللائحة في الجريدة الرسمية بداعي أنها لا تعرف إذا كانت مختصة بالإشراف على الجمعيات العمومية للأندية الرياضية من عدمه وهل هي مختصة بالإشراف على الجمعيات العمومية للأندية الرياضية من عدمه وهل هي مختصة بنشر التعديلات في الجريدة الرسمية من عدمه رغم أنها أرسلت خطابا بتاريخ 26 أبريل من العام الجاري يفيد بأنها مختصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك