مفوض الميزانية بالاتحاد الأوروبي يقلل من أهمية الخلاف حول موازنة 2019 - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مفوض الميزانية بالاتحاد الأوروبي يقلل من أهمية الخلاف حول موازنة 2019

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 9:44 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 9:44 م

ألمح جونتر أوتينجر مفوض الميزانية بالاتحاد الأوروبي إلى مسؤولية نواب الاتحاد الأوروبي عن عدم التوصل إلى اتفاق بشأن موانة عام 2019، واعتبر أن المواقف الانتخابية ربما تفسر الخلاف بين دول الاتحاد و البرلمان الأوروبي.

وكانت مفاوضات موازنة الاتحاد الأوروبي لعام 2019 قد فشلت مساء الاثنين بعدما أخفق الجانبان في التوصل إلى اتفاق في الوقت المحدد لذلك ، والذي انتهى منتصف الليلة الماضية. ويتعين على المفوضية الأوروبية الآن التقدم بمقترح جديد.

وردا على عناوين الصحف في موطنه ألمانيا، قلل أوتينجر، عبر حسابه على موقع تويتر من أهمية الخلاف، وقال إنه لم يكن «دراماتيكيا».

وأضاف: «في النهاية، الأمر كان يتعلق (فقط) بـ400 مليون يورو من موازنة بقيمة 165 مليار يورو»، مشيرا إلى أن جوهر الخلاف يتركز على ما إذا كان من الممكن ترحيل أموال العام الماضي إلى الموازنة الجديدة، كما سعى البعض في البرلمان.

وقال: «انتخابات البرلمان الأوروبي في مايو 2019 ، ربما تلعب دورا في ذلك».

وتغطي ميزانية الاتحاد الأوروبي كل شيء بدءا من أموال الدعم للقطاع الزراعي ودعم المناطق الأكثر فقرا، إلى برامج البحوث والتعليم، ويعود الجزء الأكبر من تدفقات هذه الأموال مرة أخرى إلى الدول الأعضاء.

وعادة ما تكون مفاوضات الموازنة أمرا شاقا، حيث تسعى الدول الأعضاء إلى تقليص الإنفاق، بينما يدافع النواب الأوروبيون عن مزيد من الإنفاق.

وإذا لم يتوصل المفاوضون إلى اتفاق حول الموازنة الجديدة قبل الأول من يناير القادم، سيتعين على الاتحاد الانتقال إلى الموازنات المؤقتة، حيث يتم تقييم النفقات بشكل تناسبي لكل شهر بناء على آخر ميزانية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك