لماذا تحب بشرتك الجافة العسل فى الشتاء؟ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:38 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لماذا تحب بشرتك الجافة العسل فى الشتاء؟

ترجمة – دينا صالح
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:28 م

تبين أن السلاح السري لتهدئة جفاف جلدك فى الشتاء يوجد في مطبخك، إنه العسل الأبيض المكون السحري للبشرة الجافة.

البشرة الجافة تعتبر من أصعب أنواع البشرة فى الشتاء، فهى تفتقد للرطوبة بشكل كبير وتميل دائمًا للخشونة والحكة الأمر الذي قد يصل إلي تكوين القشور.

تبدو دائمًا البشرة الجافة بمظهر شاحب وغير حيوى، كما أنها من أكثر أنواع البشرة وتكون مشدودة وتميل للخشونة والجفاف دائما، خاصة فى فصل الشتاء، وقد يصل الأمر لحد تكوين القشور عليها.

هى أيضًا من أكثر أنواع البشرة المعرضة لظهور التجاعيد المبكرة والالتهابات، والسر فى الحفاظ على صحة البشرة الجافة، يكمن فى الترطيب المستمر لها خاصة في فصل الشتاء.

ولأن العسل قادر على إعادة جلدك الجاف إلى الحياة، تستعرض "الشروق" أهم فوائد استخدام العسل لبشرتك فى الشتاء، وكيف يمكنك استخدامه للاستمتاع بفوائد ترطيبه، وفقا لموقع" stylecraze" المعنى بجمال المرأة..

 

لماذا تحب بشرتك العسل على الإطلاق؟

1- العسل مرطب ممتاز
مواد الترطيب هي مواد تساعد في الحفاظ على مستويات الرطوبة الطبيعية لبشرتك. يفتقر الجلد الجاف إلى الرطوبة، والعسل مرطب ممتاز يمنح بشرتك الرطوبة المطلوبة ويجعلها ناعمة ونضرة.

2- يعالج المشاكل الجلدية
بعض الحالات مثل الأكزيما والصدفية تسبب جفاف بشرتك، يستخدم العسل على نطاق واسع في علاج الكثير من المشاكل الجلدية التى يسببها خشونة جفاف البشرة، بالإضافة إلى قدرته الهائلة فى علاج الحروق والجروح والكثير من التهابات البشرة.

 

3- خصائص مضادة للبكتيريا
العسل الطبيعي غير المعالج له خصائص مضادة للجراثيم ويظهر تأثيراً فعالا على حوالي 60 نوعًا من البكتيريا، هذه الخاصية تجعل العسل مكون فعال ضد حب الشباب.
كما أن اللزوجة العالية للعسل تساعد على تشكيل طبقة واقية على الجروح ، ومنع المزيد من العدوى.

4- منع التجاعيد
عندما يتعلق الأمر بالتجاعيد ، يمكن للعسل تحقيق نتائج ملحوظة.
فهو مصدر وفير لمضادات الأكسدة التى تعمل على مكافحة الشيخوخة وبطئ تشكيل تجاعيد البشرة، كما أنه يساعد في الحفاظ على توازن درجة الحموضة في جلدك.

 

كيف تستخدمين العسل لبشرتك الجافة فى الشتاء؟

احرصى على استخدام العسل كمكون دائمًا في شكله الخام في روتين العناية ببشرتك الجافة فى الشتاء، لمنح بشرتك الرطوبة فى الشتاء والتخلص من الرؤوس السوداء، كما أنه يتمتع بخائص تبييض البشرة وتلاشي الندوب وتصبغات الجلد.

 

إليكِ بعض أقنعة الوجه "الماسكات" التى يدخل العسل فيها مكون أساسي لتفادي جفاف بشرتك فى الشتاء:

1- ماسك العسل والموز

يتم خلط ملعقة من العسل الأبيض وملعقة من الموز المهروس الناضج، ثم قومي بتوزيع الخليط بالتساوي على وجهك، حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.

2- ماسك العسل والكركم والجلسرين
اخلطي ملعقة كبيرة من العسل الخام مع ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم ونصف ملعقة صغيرة من الجليسرين حتى تتكون عجينة، ثم ضعيها على وجهك ورقبتك حتى تجف، وتغسل بالماء البارد.

 

3- ماسك العسل والأفوكادو
اخلطي ملعقة طعام صغيرة من كلا من الأفوكادو المهروسة والزبادي
والعسل الخام حتى تحصلين على خليط ناعم، ثم قومي بتوزيع الخليط بالتساوي على وجهك، حتى يجف ثم يغسل بالماء البارد.

4- ماسك العسل وجل الصبار
اخلطي ملعقتان صغيرتان من العسل الخام وملعقة صغيرة من جل الصبار الطازج، ثم ضعي القناع على وجهك لمدة 30 دقيقة،ثم يغسل بالماء البارد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك