مللت من تكرار أنظمة الرجيم دون فائدة؟.. إليك 8 نصائح للنجاح - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 5:18 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مللت من تكرار أنظمة الرجيم دون فائدة؟.. إليك 8 نصائح للنجاح

ترجمة- دينا صالح
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:11 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 3:11 م
يسعي الكثيرون ممن يحلمون بوزن مثالي لاتباع الكثير من الأنظمة الغذائية التي ربما ترهقهم كثيرا في البداية وتجعلهم يتوقفون عن اتباع الحمية الغذائية.

ومع تكرار محاولات أنظمة الرجيم القاسية للحصول على جسم مثالي ونهاية هذه المحاولات بالفشل والإحباط المستمر، يتخلى الكثير من الأشخاص عن اتباع نظام غذائي يضمن لهم إنقاص الوزن.

تستعرض "الشروق" 8 نصائح تسهل عليك نجاح خطة إنقاص وزنك والحصول على الوزن المثالي المرغوب، وفقا لما ذكره موقع" diet of life" المعنى بالصحة..

1- استخدم حبوب الحمية

يمكن أن تساعدك حبوب الحمية على فقدان الوزن بشكل أسرع لأنها ستساهم بشكل كبير فى حرق الدهون فى جسمك طوال الوقت، لكن عليك أولا استشارة طبيب التغذية الخاص بك واتباع اتباع نظام غذائي يناسب احتياجات جسمك للحصول على أفضل النتائج.

2- اركض 

يساعد الركض على حرق الكثير من السعرات الحرارية بجسمك، وإذا كنت لا تذهب لصالة الألعاب الرياضية فيمكنك الركض بالقرب من منزلك.
3- تغيير النظام الغذائي الخاص بك

فى بعض الحالات قد تفشل فى إنقاص وزنك لأنك لا تتبع النظام الغذائي السليم المناسب لطبيعة جسمك واحتياجاته، لذلك فيمكنك الحصول على أفضل النتائج الممكنة عندما تقوم بتغيير النظام الغذائي الخاص بك.
4- الراحة

لا يستطيع الأشخاص الذين لا ينامون جيداً أن يفقدوا الكثير من الوزن لأن جسدهم ليس في وضع مناسب لفقدان الوزن، فيجب الاهتمام بالحصول على مزيد من النوم لفاعلية معدلات الحرق في جسمك.
5- اذهب لليوجا

الأشخاص الذين يمارسون رياضة اليوجا مؤهلون بشكل أكبر فى الحصول على جسد أفضل ويصبحون أكثر رشاقة ويتمتعون بقدر كبير من المرونة.
6- تجنب الوجبات الليلة

حافظ على خلو الثلاجة من الأطعمة التي قد تغريك أن تتناولها ليلا وتؤدي إلى زيادة وزنك، وعند شعورك بالجوع ليلا فيمكنك تناول زبادي خالي الدسم أو بيضة مسلوقة مع خيار أو خس.
7- العمل في وقت مبكر

يجب الحرص على بدء يومك مبكرًا حتى تشعر بالتحسن لبقية اليوم، فالاستيقاظ وتناول وجبة الإفطار مبكرًا من شأنه أن يزود معدل حرق جسمك، ويجعلك تنتظم فى مواعيد وجباتك طوال اليوم. 

8- تناول المكملات الغذائية

يمكنك تناول مكملات أخرى حتى يكون لديك فرصة أفضل لحرق الدهون، بعد مراجعة طبيب التغذية الخاص بك.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك