غادة والي: لابد أن يعتاد المجتمع على تواجد ذوي الإعاقات المختلفة في كل الفعاليات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غادة والي: لابد أن يعتاد المجتمع على تواجد ذوي الإعاقات المختلفة في كل الفعاليات

أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 10:08 م

قالت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه «لابد أن يعتاد المجتمع على تواجد ذوي الإعاقات المختلفة في كل الفعاليات والأماكن وأن يكون وجودهم شئ طبيعي ومعتاد، وعلينا تغيير نظرة المجتمع لهم من ضرورة التواجد في المنزل إلى الخروج والعمل والاندماج».

وأضافت «والي»، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، أن الشخص صاحب الإعاقة من حقه وحق أسرته أن يكون متواجد وأن نعتاد على احترامهم وتواجدهم وتوفير الإتاحة لهم في دخولهم وخروجهم.

وأوضحت أنها تهتم دائما بتوثيق برامج ومبادرات الوزارة من خلال أفلام وثائقية قصيرة أبطالها أشخاص حقيقيين، مشيرة إلى أن مهرجان القاهرة السينمائي هذا العام أكثر من رائع.

وأضافت أن أفلام الوزارة شاركت في عدة مهرجانات محلية ودولية مثل مهرجان كان ووهران ونيودلهي وغيرها، كما شاركت أفلام الوزارة في المهرجان القومي للسينما وساقية الصاوي، مضيفة أن الوزارة حصلت على جائزة في مهرجان نيودلهي هذا العام عن فيلم «فرصة تانية» وهو فيلم يوثق تجربة تطوير المؤسسة العقابية في المرج وما أعطته المؤسسة من فرصة تانية للأبناء المتواجدين داخلها كي يكونوا عنصر مفيد للمجتمع.

ولفتت إلى أن الوزارة توثق كل أعمالها بأفلام وثائقية تسجيلية قصيرة على لسان أبطال حقيقيين.

وقد أصطحبت الوزيرة غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى مايكل مجدي عازف بيانو وشاب من ذوي الإعاقة علي السجادة الحمراء بمهرجان القاهرة السينمائي، وقالت إن فكرة الدمج تستحق الاحترام .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك