موجز التوك شو.. احتفالات المولد النبوي.. والظهور الأول لحلا شيحة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

موجز التوك شو.. احتفالات المولد النبوي.. والظهور الأول لحلا شيحة

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:40 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 2:40 ص

فرضت عدد من الأحداث والقضايا والملفات نفسها على برامج «التوك شو»، التي أذيعت عبر الفضائيات المصرية، أمس الاثنين.

وفيما يلي نستعرض تناول «التوك شو»، لعدد من القضايا والملفات والأحداث، والتي كان أبرزها كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال احتفالية وزارة الأوقاف بمناسبة المولد النبوي، والفتاوى التي أصدرها بعض الشيوخ بتحريم الاحتفال بالمولد النبوي.

إشادات بكلمة «السيسي» في احتفالية المولد النبوي

قال الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، إن ملف تجديد الخطاب الديني من أهم القضايا الحالية، ويعد على رأس أولويات كافة المؤسسات الدينية في الدولة المصرية.

وأضاف مفتي الجمهورية في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي أصاب كبد الحقيقة فيما يخص تجديد الخطاب الديني، متابعًا: «نثمن دعوة الرئيس بتجديد الخطاب الديني وتأهيل الشباب المقبل لمعرفة ثوابت الدين بشكل صحيح».

وأوضح أن الدولة تحتاج لعرض عصري للمتغيرات التى تعد جزء كبير في الشريعة الإسلامية، ويجب تجديد الخطاب الديني بما يتوافق مع العصر الحالي، معقبًا: «الرسول أوصانا بالتسامح ومكارم الأخلاق، ونحتاج لملء الفراغ في عقول الشباب بسبب تطور التكنولوجيا».

وأشار إلى إنشاء وحدة جديدة لمعالجة قضايا التطرف من خلال الرسوم المتحركة، لمواكبة التطور التكنولوجي، بالإضافة إلى مرصد الفتاوى؛ لعلاج التطرف الفكري، واجتذاب الطفل الصغير، والشباب بأفكار تناسب عقول جميع الفئات.

ومن جانبه، قال الدكتور جابر طايع، المتحدث باسم وزارة الأوقاف، إن الوزارة بدأت وضع قائمة محددة؛ لتدريب الأئمة الجدد، بالأكاديمية الوطنية للتدريب، من حملة الدرجة الماجستير والدكتوراه، تلبية لدعوة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف متحدث «الأوقاف»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، أنه سيتم افتتاح أكاديمية لتدريب الأئمة والواعظين بتكلفة 100 مليون جنيه بنهاية العام الحالي، موضحًا أنها ستضم أكثر من 500 إمام وواعظ، ليصبحوا ملمين بكافة العلوم الموجودة على الساحة للرد على استفسارات للمواطنين في شتى القضايا، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس.

وأوضح أن البرامج التي تتناولها أكاديمية التدريب متطورة، وتضم كافة القطاعات والمجالات ليست الدينية فحسب، مشيرًا إلى أن تجديد الخطاب الديني من أولوية وزارة الأوقاف، بالإضافة إلى تنقية الكتب والمؤلفات من بعض النصوص الذي تم تفسيرها بشكل خاطئ.

مفتي الجمهورية يعلق على فتاوى تحريم الاحتفال بالمولد النبوي

نفى الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، ما يردده بعض المتطرفين بشأن عدم الاحتفال بمولد الرسول الكريم لأنه بدعة أو حرام، قائلًا إن الاحتفال بذكرى مولد النبي عزيز على قلوب الجميع، ويدل على محبتنا له.

وأكد في مداخلة هاتفية ببرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، أن الرسول الكريم لم ينه عن الاحتفال بذكرى مولده، متابعًا: «ونذكر قوله الشريف عندما سأله أحد الصحابة لما تصوم يوم الاثنين قال هذا يوم ولدت فيه، والاحتفال بالمولد النبوي أمر محمود».

وقال إن رسول الله يعيش في داخل كل مسلم وفي ضمائر جميع المسلمين، ويجب الاقتداء بسنته وأعماله، معقبًا: «الرسول يعيش معنا وفينا ولا يفارقنا، والاحتفال به يعد شكر لله على هذه النعمة التى جاءت للوجود».

أول ظهور تليفزيوني لحلا شيحة بعد عودتها من الاعتزال

حلت الفنانة حلا شيحة، ضيفة على إسعاد يونس في برنامجها «صاحبة السعادة»، على فضائية «DMC»، في أول ظهور تليفزيوني لها بعد عودتها من الاعتزال.

وقالت حلا شيحة، إنها أم لـ4 أولاد هم هنا وخديجة وأحمد وعائشة، وعلاقتها جيدة جدًا مع أطفالها، متابعة: «أنا أم لذيذة وصعبة في نفس الوقت، مش بدى أوامر بس بتعصب بسرعة».

وأضافت أنها دائمًا حريصة على تعليم أولادها النظام، بالإضافة إلى حرصها على تربية أولادها بشكل صحيح، متابعة: «زوجي بيساعدني كثيرا جدًا خاصة لما بكون تعبانة».

وأشارت إلى تربيتها في أسرة هادئة وتميل للطبيعة والتأمل، حيث نشأت في حي العجمي بالإسكندرية، موضحة أن والدتها لها دورًا كبيرًا في ربطها بالله والتأمل في الكون.

وعلقت على ما أثير حول عودتها للفن مرة أخرى، قائلة: « رد فعل الناس كان صادم، ومحدش هيتفهم ده، ومش محتاجة أدور على تبرير لحد في حاجة تخصني».

وأضافت أنها كانت مقتنعة أثناء ارتداء الحجاب، ولم تتأثر بأحد عند قرار عودتها للفن وخلعها للحجاب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك