مسئول روسي : منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لا تحتاج إلى صلاحيات جديدة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:50 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مسئول روسي : منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لا تحتاج إلى صلاحيات جديدة

أ.ش.أ
نشر في: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 4:32 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 - 4:32 م

أكد رئيس الوفد الروسي إلى مؤتمر الدول الأعضاء في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية، نائب وزير الصناعة والتجارة ، جيورجي كالامانوف ،أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية لا تحتاج إلى سلطات وصلاحيات جديدة.
وأضاف في تصريح لوكالة أنباء سبوتنيك " الروسية " اليوم / الثلاثاء/ من ( لاهاي ) أن ( موسكو ) تعارض زيادة ميزانية المنظمة، وأن كلا من (موسكو) و(بكين) اقترحتا مشروع قرار بشأن الحفاظ على سلامة اتفاقية الأسلحة الكيميائية عبر إنشاء فريق عمل لتقييم شرعية توسيع ولاية منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وإسناد المهام لها.
وأردف قائلا " نحن نرفض منح صلاحيات إضافية للمنظمة"، لافتا إلى وجود علاقة مباشرة بين الصلاحيات الجديدة ، والتغييرات في ميزانية المنظمة.
وأوضح أن منظمة حظر الأسلحة الكيميائية أنشئت من أجل إصلاح مخزون الأسلحة الكيميائية في العالم ، وإشراك أكبر عدد من الدول في اتفاقية الأسلحة الكيميائية، منوها بأن ميزانية المنظمة حاليا كبيرة وتبلغ نحو 67 مليون دولار.
يُذكر أن الدول الأعضاء في معاهدة حظر الأسلحة الكيميائية صوتت أواخر يوليو الماضي لصالح اقتراح قدمته بريطانيا بشأن توسيع تفويضات منظمة حظر الأسلحة الكيميائية، والتي من شأنها أن تعطي المنظمة حق تحديد المدانين في الهجمات الكيميائية، الأمر الذي ترفضه روسيا والصين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك