«تواصل».. أول دليل لغة عربية لأولياء أمور الصف الأول الابتدائي بالمكتبات - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«تواصل».. أول دليل لغة عربية لأولياء أمور الصف الأول الابتدائي بالمكتبات

نيفين أشرف:
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:07 ص | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:07 ص

أعلنت إحدى دور النشر المتخصصة في إصدار الكتب الخارجية، عن طرح أول دليل لولي الأمر في اللغة العربية للصف الأول الابتدائي في المكتبات، تحت اسم «تواصل»، مؤكدة طرح دليل في باقي المواد تباعا.

كان وزير التربية والتعليم طارق شوقي قد قرر إلغاء منح دور النشر تراخيص لإصدار كتب خارجية لصفوف النظام التعليمي الجديد لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، قائلا إنه سيتم منح دور النشر تراخيص لإصدار دليل لولي الأمر يساعد الآباء على فهم المناهج الجديدة لمتابعة المناهج الجديدة مع أبنائهم.

وأضاف «شوقي»، في تصريحات صحفية سابقة، أن شراء الدليل اختياري من قبل أولياء الأمور، وأنه يقدم وسائل تعليمية مختلفة تتناسب مع أهداف النظام الجديد للتعليم، والذي ينتقل بالطالب من مرحلة حفظ المعلومات إلى المشاركة وإعمال العقل، لافتا إلى أن قرار الوزارة بإلغاء تراخيص الكتب الخارجية جاء للقضاء على فكرة الأسئلة النموذجية وتلقين الطالب للمعلومات، وأيضا بعد طبع الكتب المدرسية الجديدة والتي احتوت على الأنشطة والتدريبات اللازمة.

وأكد «شوقي» أنه تم طرح دليل ولي الأمر بعد الحصول على موافقة الوزارة، واطلع عليه خبراء من المناهج للتأكد من مطابقته للمواصفات التي تتناسب مع فلسفة النظام الجديد للتعليم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك