وزيرة الهجرة توضح حقيقة فرض ضرائب على المصريين في الخارج - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزيرة الهجرة توضح حقيقة فرض ضرائب على المصريين في الخارج

دينا النجار
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 8:16 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 8:16 م

كشفت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، عن حقيقة ما تردد من أنباء بشأن إعداد قاعدة بيانات متكاملة للمصريين في الخارج؛ لمعرفة رواتب الموظفين تمهيدًا لفرض ضرائب عليهم.

وقالت وزيرة الهجرة، في مداخلة هاتفية ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، إن الحكومة تستهدف إعداد قاعدة بيانات متكاملة، من أجل مد الثقة مع المصريين بالخارج، وليس لفرض ضرائب جديدة كما ردد البعض، موضحة أن كل وزارة لديها قاعدة بيانات للعاملين في الخارج.

وأوضحت، أنه سيتم تجميع كافة البيانات في قاعدة واحدة لتكون تحت مظلة الدولة، بالتعاون مع وزارة الاتصالات؛ لتحديد أعداد المصريين في الخارج ووظائفهم وبياناتهم، منوهة بأن اللجنة ستبدأ بتجميع البيانات من الداخل، ثم تعمل في الخارج من خلال القنصليات المختلفة.

وتابعت: «كانت هناك أزمة ثقة بين المواطن والدولة في الماضي، وفي الوقت الحالي ظهرت ثقة المصريين فى الخارج من خلال زيادة التحويلات إلى مصر، وهناك حرص من الشباب للمشاركة في مؤتمرات مصر تستطيع للمصريين في الخارج».

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، قرارًا بتشكيل لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج برئاسة وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، وبالتعاون مع وزارة الخارجية، والقوى العاملة، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، والداخلية، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك