رابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رابطة العالم الإسلامي: استقرار السعودية خط أحمر

الرياض (د ب أ)
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 5:11 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 5:11 م

أعرب المجلس الأعلى لرابطة العالم الإسلامي عن "تضامنه الكامل" مع المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا وأدان المحاولات اليائسة التي تستهدف المملكة "من قبل لفيف المتربصين" مؤكدا أن استقرار المملكة وأمنها بالنسبة للعالم الإسلامي "خط أحمر"، جاء ذلك خلال اجتماع المجلس في دورته 43 بمكة المكرمة اليوم السبت.
وأوضح مجلس الرابطة ومقرها مكة المكرمة بالسعودية أن ما تتعرض له المملكة "يعد استفزازا لمشاعر مئات الملايين من المسلمين" وهو لا يستهدف استقرارها فحسب بل يطال الاستقرار الدولي سياسيا وأمنيا واقتصاديا.
وشدد أعضاء المجلس في كلماتهم خلال الاجتماع، على أن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية خط أحمر بالنسبة المسلمين، مؤكدين تأييدهم ما صدر عن المملكة من بيان حكيم يتسم بالثقة والحزم في مواجهة أساليب الارتجال والإغراض.
وأعلن النائب العام السعودي صباح اليوم السبت وفاة الصحفي السعودي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول إثر "شجار" مع أشخاص سعوديين كانوا يناقشونه.
ووفق وكالة الأنباء السعودية الرسمية، فإن التحقيقات الأولية التي أجرتها النيابة العامة في موضوع اختفاء المواطن جمال بن أحمد خاشقجي أظهرت أن المناقشات التي تمت بينه وبين الأشخاص الذين قابلوه أثناء تواجده في قنصلية المملكة في إسطنبول أدت إلى حدوث "شجار واشتباك بالأيدي مما أدى إلى وفاته".
وأضاف بيان النائب العام أن النيابة العامة تؤكد أن تحقيقاتها في هذه القضية مستمرة مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم حتى الآن 18 شخصاً جميعهم من الجنسية السعودية تمهيدا للوصول إلى كافة الحقائق وإعلانها ومحاسبة جميع المتورطين في هذه القضية وتقديمهم للعدالة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك