الثلاثاء 13 نوفمبر 2018 2:04 ص القاهرة القاهرة 19.8°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

ما موقفك من المطالبات بحظر النقاب في الأماكن العامة؟

النائب محمد أبو حامد يطالب بمنع ارتداء النقاب في جميع المؤسسات العامة بالدولة

دينا النجار
نشر فى : السبت 20 أكتوبر 2018 - 9:11 م | آخر تحديث : السبت 20 أكتوبر 2018 - 9:11 م

يتم استغلاله في جرائم السرقة والخطف ولإخفاء هوية الجماعات الإرهابية


قال النائب محمد أبو حامد، عضو مجلس النواب، إنه لابد من منع ارتداء النقاب في جميع المؤسسات العامة والتعليمية في مصر، بسبب استغلاله في جرائم السرقة والخطف وغيرها من الأعمال الإرهابية.

وأضاف «أبو حامد» في تصريحات ببرنامج «اليوم»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء السبت، أنه لاعلاقة بقرار دولة الجزائر بمنع النقاب بالمطالب المصرية لمنعه، معقبًا: «طالبنا من 10 سنوات بمنع النقاب وخاصة بعد ارتداء بعض القيادات الإخوانية النقاب للهروب، وفي ظل جهود الدولة في مكافحة الإرهاب».

وأوضح، أنه سيتقدم بطلب لرئيس الوزراء لإصدار قرار بمنع ارتداء النقاب، حيث إنه لا يحتاج لسن تشريع وقانون جديد، مضيفًا أن وزير التعليم العالي منع النقاب في الجامعة حرصًا على تحقيق العدالة بين الطالبات في الامتحانات الجامعية.

وشدد، على ضرورة منع النقاب في المستشفيات والأماكن الخدمية، خاصة وأنه يتنافى مع توفير الأمن والسلامة للمواطنين، وقرار منعه لا يتعلق بالحقوق الدستورية وفقًا للعهد الدولي للحقوق المدنية.

واتخذت دولة الجزائر، قرارًا يوم الخميس الماضي، يقضي رسميًا بمنع ارتداء النقاب، أو أي لبس يخفي هوية الشخص فى أماكن العمل، وأثار هذا القرار جدلًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك