فيديو.. متحدث «الوزراء» يوضح أهمية إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 4:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. متحدث «الوزراء» يوضح أهمية إعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج

إيفون مدحت
نشر في: السبت 20 أكتوبر 2018 - 9:55 م | آخر تحديث: السبت 20 أكتوبر 2018 - 9:55 م

قال المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إنه من المؤسف أن مصر لا يتوافر لديها قاعدة بيانات عن أبنائها بالخارج وأماكن تمركزهم، لذلك كان بالغ الأهمية تشكيل اللجنة الوطنية لإعداد قاعدة بيانات للمصريين بالخارج.

وأضاف متحدث «الوزراء»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حضرة المواطن»، المذاع عبر فضائية «الحدث اليوم»، مساء السبت، أنه لأول مرة ستعمل الحكومة بشكل جاد وعلمي على إعداد هذه القاعدة من خلال البيانات المتاحة لدى الوزارات المختلفة والتواصل مع المصريين بالخارج للتسجيل.

وتابع: «أحيانًا يتم الاستعانة بخبراء من الخارج في بعض الموضوعات، دون أن تدري الحكومة أن هناك مصريين متواجدين بالخارج لديهم نفس الخبرة وربما أكثر، لأنها لا تعلم من هم وأين يتواجدون، لكن بقاعدة البيانات الجاري إعدادها سنتلافى هذا الأمر».

وواصل: «قاعدة البيانات ستسهل علينا الوصول إلى الخبراء من المصريين ولديهم رغبة في دعم بلادهم، والتخصصات النادرة التي يتمتع بها قطاع كبير من المصريين بالخارج»، موضحًا أن كل مصري في الخارج شريف ويعمل بجد، هو رقيب لمصر في الخارج.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم السبت، قرارًا بتشكيل لجنة وطنية لإعداد قاعدة بيانات متكاملة عن المصريين بالخارج برئاسة وزيرة الهجرة، وعضوية كل من ممثلي وزارات الخارجية، والقوى العاملة، والتخطيط والمتابعة، والداخلية، والاتصالات، بالإضافة إلى ممثلي البنك المركزي، وهيئة الرقابة الإدارية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك