مجلة «للعلم».. أولى خطوات تكوين مجتمع متعلم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:18 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجلة «للعلم».. أولى خطوات تكوين مجتمع متعلم

بنك المعرفة المصري
بنك المعرفة المصري
كتبت ــ منى زيدان:
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 8:56 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 8:57 م

شهد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، حفل إطلاق مجلة «للعلم» بالتعاون مع بنك المعرفة المصرى ودار سبرنجر نيتشر العالمية للنشر؛ مساء أمس الخميس، وذلك بالشرفة الرئيسية بمتحف الشرطة بقلعة صلاح الدين، بحضور عدد من الكتاب والمفكرين والمهتمين بالشأن العلمى.

وأكد شوقى سعادته بإطلاق بنك المعرفة بالتعاون مع دار سبرنجر نيتشر العالمية للنشر مجلة عن العلم باللغة العربية، والتى تعد هى أداة مهمة لترويج العلوم والتعليم فى مصر ومنطقة الشرق الأوسط، مشيرًا إلى أن بنك المعرفة مشروع قومى بُذل فيه مجهود كبير.

ولفت إلى أنه كان هناك أفكار حول نشر العمل العلمى باللغة العربية، خاصة فى الدراسات العلمية مما جعله يفكر فى إنشاء بنك المعرفة وقد كان هذا بداية الحديث إطلاق هذه المجلة.

ونوه إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى رحب بفكرة إنشاء بنك المعرفة وبدأت رحلة البحث فى بعض الدول عن دور النشر العالمية والبحث عن شركائنا الذين يدعمون المعرفة، والأدوات التى تفيد مصر، وقد تم التعاون مع دار سبرنجر نيتشر العالمية للنشر لعمل مجلة «للعلم» من مجلة ساينتفك أمريكان.

وأشار شوقى إلى أن الوزارة تستهدف من خلال هذه المجلة وصول القارئ لمعلومات عن العلوم، وتشجيع الأطفال على الاطلاع فى الثقافة العلمية؛ تحقيقًا لرؤية رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصرى على التفكير والبحث والإبداع.

«للعلم» هى النسخة العربية الإلكترونية المجانية من مجلة ساينتفك أمريكان، ويقدم موقع «للعلم» وهو موقع إلكترونى أسسته دار سبرنجر نيتشر للنشر بدعم ورعاية من المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى التابع لرئاسة الجمهورية، وتقدم «للعلم» تغطية موثوق بها لأحدث التطورات فى العلوم والتكنولوجيا والعلوم الحيوية إلى جانب كونها منصة لأهم المفكرين فى المنطقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك