وزير التعليم العالي يتفقد معامل ومكتبات هندسة الإسكندرية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 8:26 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يتفقد معامل ومكتبات هندسة الإسكندرية

خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي
كتبت - هدى الساعاتي:
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 2:04 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 2:04 ص
تفقد خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الخميس، المعامل والإنشاءات الجديدة بكلية الهندسة جامعة الإسكندرية، يرافقه الدكتور هشام بركات وزير النقل، والدكتور عصام الكردي، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، والدكتور عبد العزيز قنصوه عميد كلية الهندسة.

وشملت الجولة المعمل المركزي للواقع الافتراضي ومعمل المجسمات المعمارية المتقدمة ومعمل دراسات البيئة العمرانية، كما شملت المكتبة المركزية الجديدة بالكلية وتم إنشاؤها على مساحة ألف متر مربع وتجهيزها بالكتب والمراجع اللازمة لخدمة الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس ومشروعات التخرج، وتحتوى على 40 ألف كتاب كما تحتوى على 50 جهاز كمبيوتر.

وشملت الجولة أيضًا وحدة إدارة مشروعات التطوير بالكلية ومشروع برنامج فيرجينيا تك، وتحدث وزير التعليم العالي والبحث العلمي عن تطوير التعليم الهندسى والتكامل بين التخصصات وإمكانية الجمع بين أكثر من تخصص في المجال الهندسي، وأثنى الوزير على مشروع الحاضنات والنانوتكنولوجي ونادى الإبداع الهندسي بالكلية.

وأشاد بالمراكز العالمية التي حققها طلاب الكلية في المسابقات العلمية والهندسية العالمية، والجهود التي تقوم بها الكلية في العمل على خلق الصناعة القائمة على المعرفة من خلال تبني أفكار الطلاب بطريقة تنافسية من خلال آليات نادي الإبداع الهندسي وذلك بتعاون ودعم الصناعة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك