الرئيس اللبناني يدعو إلى تفعيل عمل اللجنة الوزارية الخاصة بالنازحين السوريين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:00 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس اللبناني يدعو إلى تفعيل عمل اللجنة الوزارية الخاصة بالنازحين السوريين

بيروت أ ش أ
نشر في: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 6:47 م | آخر تحديث: الجمعة 20 أكتوبر 2017 - 6:47 م

دعا الرئيس اللبناني العماد ميشال عون، إلى تفعيل عمل اللجنة الوزارية الخاصة بالنازحين السوريين، واتخاذ المزيد من الاجراءات لضبط الحدود.

وأطلع الرئيس عون مجلس الوزراء اليوم على اللقاء الذي عقده مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية وممثلي الاتحاد الاوروبي والجامعة العربية والأمم المتحدة خلال اليومين الماضيين، مشيرا إلى أن تداعيات أزمة النازحين تتفاقم وأن اللقاء الذي عقده مع السفراء هدف إلى استنهاض المجتمع الدولي والأمم المتحدة للبدء في معالجة الأزمة.

وقال "عون"، إن "مصلحة لبنان هي الأساس في مقاربتنا لموضوع النازحين وموقفنا يجب أن يكون موحدا"، مضيفا "أننا لن ننتظر الحل السياسي أو الأمني في سوريا، بل واجب علينا أن ندافع عن مصلحة وطننا".

من جانبه، أوضح رئيس الوزراء سعد الحريري، أن مقاربة موضوع النازحين ستكون موضوع متابعة خلال الاجتماع المقبل الذي تعقده اللجنة الوزارية لدراسة ورقة العمل المعدة في هذا الإطار.

وأضاف أن العبء الذي تشكله قضية النازحين ينسحب على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والتربوية والمعيشية والسياسية، ولكن المهم بالنسبة لنا أن نتعامل مع هذا العبء بشكل تحفظ فيه مصالح لبنان، قائلا: إن "شعاره هو لبنان أولا ودائما، رغم كل ما نسمعه من ملاحظات وأن اللجنة الوزارية ستبحث عن حلول مناسبة لهذا الموضوع".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك