سميح ساويرس: النسخة الماضية من مهرجان الجونة سهلت مهمتنا.. ولسه بفك الخط في السينما - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 3:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سميح ساويرس: النسخة الماضية من مهرجان الجونة سهلت مهمتنا.. ولسه بفك الخط في السينما

محمد عبد الجليل
نشر في: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 11:04 م | آخر تحديث: الخميس 20 سبتمبر 2018 - 11:04 م

قال رجل الأعمال سميح ساويرس، مؤسس مهرجان الجونة السينمائي، إن النسخة الماضية من المهرجان كانت ناجحة للغاية، وهو ما سهل كثيرًا من مهمة المهرجان هذا العام، متابعًا: «مهمتنا السنة دي كانت أسهل بكتير».

وأضاف «ساويرس»، خلال تصريحات لفضائية «سي بي سي»، على هامش فعاليات افتتاح الدورة الثانية من مهرجان الجونة السينمائي، أن الهدف من المهرجان هو الاستمرارية على المدى الطويل، معقبًا: «بنعمل حاجة عشان نكمل على طول لـ20 سنة جاية، لحد ما ييجي حد ويكمل، لكن عمرنا ما فكرنا إننا نعمل حاجة لسنة أو لسنتين».

وأوضح أن عدم ارتدائه لبدلة خلال النسخة الأولى من المهرجان، جاء دون نية مسبقة، مستطردًا: «السنة اللي فاتت كانت نيتي سليمة، وكنت ناوي ألبس بدلة لكن نسيتها، عشان كده السنة دي أنا مطقم، بس أنا حاسس إني مخنوق وأنا لابس البدلة».

وأردف، أن نجاح النسخة الأولى من المهرجان في العام الماضي، سهّل كثيرًا من المهمة هذا العام، مضيفًا أن المهرجان يساهم في إيصال رسالة بأن مصر في أمان، خاصة في ظل ما تعرضت له مصر، من صورة سلبية، بعد الربيع العربي، وفقًا لقوله.

وبشأن إطلاعه على الثقافة السينمائية، عقب: «أنا لسه بفك الخط في السينما، ومليش أوي في السينما بصراحة»، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة عودة السينما المصرية، إلى ما كانت عليه، في سابق عهدها، حين كانت تنافس أفلام هوليوود.

وانطلق مهرجان الجونة السينمائي، مساء اليوم الخميس، في دورته الثانية التي تعقد في الفترة بين 20 إلى 28 سبتمبر، بحضور 450 ضيفًا من نجوم الفن المصريين والعرب والأجانب والشخصيات العامة، وبمشاركة نحو 80 فيلمًا بمختلف مسابقات المهرجان.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك