بالفيديو.. «التموين»: الإعلان عن بدء تلقي طلبات فروع «جمعيتي» الإثنين - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. «التموين»: الإعلان عن بدء تلقي طلبات فروع «جمعيتي» الإثنين

أحمد العيسوي
نشر في: الأحد 20 أغسطس 2017 - 2:22 م | آخر تحديث: الأحد 20 أغسطس 2017 - 2:22 م

قال محمد سويد مستشار وزير التموين، إنه تم افتتاح 500 منفذ لفروع جمعيتي، لتوفير السلع بكافة أنحاء الجمهورية، مشيرًا إلى الإعلان عن المرحلة الثانية للمشروع التي ستتضمن بدء تلقي الطلبات لفتح منافذ جديدة بدءًا من غد الإثنين.

وأضاف «سويد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح أون»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، الأحد، أن مشروع «جمعيتي» أحد المشروعات المهمة والناجحة التي بدأها الوزير السابق خالد حنفي، موضحًا أن المشروع يوفر فرص عمل كثيرة ويساعد وزارة التموين على الوصول إلى مناطق جغرافية لم تستطع أن تصل إليها من قبل وتوفر السلع للمواطنين.

وأوضح أن سلسلة منافذ «جمعيتي» تعد امتدادًا طبيعيًا للمجمعات الاستهلاكية، وهو ما يوفر السلع في السوق بصورة كبيرة ما يعمل على خفض الأسعار، مشيرًا إلى بدء تلقي طلبات المواطنين لفتح فروع جديدة، وإعطاء الأولوية للمناطق الأكثر احتياجًا وفقًا لخريطة لدى وزارة التموين.

وأشار إلى أن المناطق اللوجيستية التي تنوي وزارة التموين تدشينها في جميع المحافظات، باعتبارها أهم الملفات التي ستمثل عصب الاقتصاد القومي باعتبار أن التجارة لها عائد استثماري سريع وجيد.

ولفت إلى وجود نقص كبير في حلقات الإمداد والتموين فيما يتعلق بالسلع الأساسية في المحافظات، موضحًا أن الوزارة تحاول استنساخ الأسواق الكبرى في القاهرة والجيزة مثل سوقي العبور وأكتوبر، في كل محافظة.

وتابع: «في القاهرة يوجد سوق العبور، وفي الجيزة سوق أكتوبر، هذه الأسواق يجب أن تكون نماذج موجودة على مستوى محافظات الجمهورية، ويجب أن يكون بها سوق بهذا الحجم ومنطقة نستطيع أن نخزن بها السلع الإستراتيجية التي تنتجها المحافظة، حتى لا يضطر التاجر إلى شراء سلعه من مناطق بعيدة وتحميل تكلفة النقل على أسعار السلع».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك